برلماني يتقدم بطلب إحاطة حول استمرار إعلانات «دكتور الكركمين»

النائب احمد حته عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب
النائب احمد حته عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب

تقدم النائب احمد حته عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب  بطلب إحاطة إلى مجلس النواب ليوجه لرئيس الوزراء ومسئولي المجلس الأعلى للإعلام حول استمرار اعلانات احمد ابو النصر المعروف بـ«دكتور الكركمين» على كافة الفضائيات بشكل جنوني رغم القبض عليه والتحقيق معه. 

وتسأل النائب هل يتوافق استمرار الإعلانات مع الاتهامات والتحقيقات ولماذ لا يتم وقف الإعلانات حتى انتهاء التحقيقات. 

وطالب النائب بوقف تلك الإعلانات على الأقل من قبل جهات التحقيق لحين انتهاء التحقيقات خاصة أن الاتهامات تتضمن سلع يتم الإعلان عنها ليل نهار في كافة الفضائيات المصرية بشكل مكثف على مدار الساعة بالفعل وهو ما يعد استفزاز حتى للمواطنين.

وقال النائب احمد حته في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم إن الأمر غريب ولا يحدث في أي مكان خاصة أنه على الأقل إذا كان هناك احتمال خطر على المواطن يجب وقف تلك الاعلانات  خاصة أن البسطاء يصدقون تلك الاعلانات، مشيرا غلى أن  جهات مراقبة الفضائيات ومنها المجلس الأعلى للإعلام  يجب أن تكون موجودة في مثل هذه الأزمات لأنه لا يعقل أن يتم التحقيق حول منتج لأنه يمثل خطورة على حياة الناس ويتم الإعلان عنه والترويج له  بهذا الشكل. 

وأضاف أن فوضى الإعلانات على الفضائيات مستمرة لبحث بغض القنوات عن المكسب دون مراعاة للقيم الإعلامية وخاصة البرامج والإعلانات الطبية التي اصبحت الظاهرة الإعلامية الأكبر ولابد من وقفة مع الإعلانات الطبية التي تتزاحم وتزداد رغم التحذيرات.

ووجه النائب احمد حته، تساؤلا للمسئولين هل يعقل ان يحاسب احمد ابو النصر على منتجات طبية ويمكن ان يسجن لمدة طويلة وتستمر الفضائيات في الإعلان عن المنتجات.

وأكد أن قانون تنظيم الإعلانات لابد من تعديله على إلا يتم الإعلان في أي وسيلة إعلامية وحتى على السوشيال ميديا دون التحقق من صحة وجودة المنتج  وتسأل اين أجهزة حماية المستهلك وأين الرقابة الدوائية تجاه الفوضي في إعلانات الأدوية والعلاجات.  

وتم القاء القبض على الدكتور احمد ابو النصر وحبسه على ذمة التحقيقات مع اتهامات كثيرة حول منتجاته  واتهامات وانتحال صفة طبيب لممارسة الطب رغم انه صيدلي

أقرأ أيضا : رئيس مجلس النواب ينعى الدكتور عبدالحي عبيد