«آخر من يعلم».. نقابة الممثلين تعلن وفاة نجل مخرج بوجي وطمطم بعد دفنه

 المخرج باسم محمود رحمي
المخرج باسم محمود رحمي

أعلنت نقابة المهن التمثيلية وفاة المخرج باسم رحمي، نجل المخرج الكبير الراحل محمود رحمي مخرج برنامج الأطفال الشهير بوجي وطمطم، بعد صراع مع المرض، حيث كان يعالج في المستشفى حتى وفاته.


وكشف الفنان منير مكرم عضو نقابة المهن التمثيلية، أن المخرج باسم رحمي، نجل المخرج محمود رحمي، مخرج مسلسل "بوجي وطمطم"، جرى دفن جثمانه بالفعل، مشيراً إلى أن أسرته أبلغوهم بخبر الوفاة بعد الدفن.


وقال منير مكرم في تصريحات صحفية، إن باسم رحمي جرى دفنه، وتم إبلاغ النقابة عقب دفنه، وأن كانت آخر من يعلم بخبر وفاته.


وكان الفنان مصطفى حسين درويش، قد كشف عن معاناة الراحل باسم رحمي مع المرض، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، حيث كتب: «مخرج بوجي وطمطم الأستاذ باسم محمود رحمي، عنده شلل رباعي، ومشاكل في القلب، وحالته صعبة جداً، وطبعاً معهوش فلوس لعلاج ولا حد فاكره، ولا حد بيسأل عليه».


وتحرك الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، معلنا استجابة النقابة لمشكلة المخرج باسم رحمي، وجرى نقله إلى أحد مستشفيات القاهرة.


يذكر أن باسم رحمي واصل عمل والده المخرج الكبير ومصصم العرائس محمود رحمي الذي صمم عروستي بوجي وطمطم وأخرج العمل على مدار سنوات طويلة وقام ببطولتها الفنان الراحل يونس شلبي والفنانة هالة فاخر، وتوقف المسلسل عدة سنوات حتى أعاد باسم الحياة لها عاد 2009 بكل من إيمي سمير غانم ومحمد شاهين، إلا أن التجربة لم يكتب لها النجاح ليتوقف المسلسل مرة أخرى.