بعد إجراء 3 عمليات واستئصال الطحال.. رسالة جديدة من المصري المصاب في أوكرانيا

 المصري المصاب بأوكرانيا
المصري المصاب بأوكرانيا

جدد المصاب المصري محمد سعد رجب، أول مصاب مصري في مدينة خاركوف الأوكرانية، جراء القصف الروسي، مناشدته بالعودة إلى مصر.

 

وقال "سعد" في رسالة وجهها من خلال "بوابة أخباراليوم" : "عايز أرجع مصر بسرعة، وأكمل علاجي هناك، محدش عارف يدخل المستشفى بسبب القصف الجوي، وأهلي في مصر كلهم قلقانين".

 

وكشفت التقارير الطبية بحالته الصحية إجرائه لثلاث عمليات جراحية ،وتم استئصال الطحال له خلال إحداها، جراء إصابته بطلقات في الظهر والجانب الأيمن ،لقصف من طائرة حربية أثناء سيره بأحد شوارع مدينة خاركوف الأوكرانية أمس.


وتبين أنه متزوج من أوكرانية وسافر منذ 20 يوما لأنها كانت على وشك الوضع ،وكان يستعد للعودة إلى مصر لكنه لم يتمكن لبدء الاشتباكات الروسية الأوكرانية .

وكانت بوابة "أخبار اليوم " انفردت بنشر فيديو حصري بشأن إصابة المواطن المصري "محمد سعد رجب محمد زايد" بطلقتين ناريتين خلال الاشتباكات الواقعة بين القوات الروسية والأوكرانية، ويرقد حاليا في إحدى المُستشفيات بمدينة خاركوف شرقي أوكرانيا.



ووجه" سعد" رسالة مؤثرة خلال فيديو مصور يناشد المسؤولين المصريين بسرعة نقله إلي مصر على حد تعبيره، وذلك بعد اصابته بطلقتين في الظهر، وأخرى في الجانب الأيمن خلال قصف من طائرة حربية بمدينة خاركيف.


وعلمت "بوابة أخباراليوم " أن محمد علي سعد هو أول مصاب مصري بمدينة خاركوف التي يقطنها نحو 2000 طالبا مصريا يدرسون بجامعة خاركوف الدولية ،وعدد من المصريين المقيمين هناك .

 

فيما وجه وزير الخارجية سامح شكري على الفور سفير مصر في كييف باتخاذ الإجراءات اللازمة لإيلاء المواطن المصري الرعاية التامة، وتقديم كافة أوجه الدعم له بالشكل المُناسب وبصورة عاجلة، في ضوء الوضع المتأزم حاليًا في عموم الأراضي الأوكرانية.

 

 وطمأن مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج عائلة المواطن المصري المصاب على حالته الصحية، وأكدَّ لهم على قيام السفارة في كييف بإيلائه العناية المطلوبة.

 

يذكر أن القوات الروسية دخلت إلى مدينة خاركوف، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا، أمس  الأحد،و أن الجيش الروسي وصل إلى وسط المدينة في اليوم الرابع من العملية العسكرية الروسية الخاصة التي تشهد تطورات متتابعة.

واقتحمت مركبات خفيفة للعدو الروسي مدينة خاركوف، كما دمرت القوات الروسية قاعدة جوية في يفانوفراكوفسك في غرب أوكرانيا.

خاص | شقيق المصري المصاب في القصف الروسي على أوكرانيا: حالته غير مستقرة