جهاز حديث لعلاج مرضى الربو وتحسين حياتهم

جهاز حديث لعلاج مرضى الربو وتحسين جودة حياتهم
جهاز حديث لعلاج مرضى الربو وتحسين جودة حياتهم

 أكد د.عادل خطاب أستاذ الأمراض الصدرية بطب عين شمس أن جهاز العلاج الثلاثى المتآلف للتحكم فى الربو، هو إنجاز طبى جديد يعطى أملا جديدا لمرضى الربو، حيث أثبت كفاءته فى تحسين جودة حياة المرضى والحد من تفاقم الحالات، مقارنة بالعلاجات القياسية المعتادة.

كما حقق تحسنا فى علاج الحالات  بنسبة 43%.. جاء ذلك فى المؤتمر الذى عقد لمناقشة أحدث التطورات فى علاج حالات الربو الصعبة، والحديث عن مزايا العلاج الثلاثى الذى يعتمد على جرعة يومية ثابتة للتحكم فى الربو ويمنح مرضى الربو درجة أكبر من التحكم فى المرض وتحسين جودة حياتهم. 


 وأضاف د.عادل خطاب أن استخدام المرضى لجهاز واحد سيخدم كل من المرضى والبيئة لأن المرضى لن يحتاجوا لاستخدام بخاخات إضافية، مما يؤدى لتقليل الانبعاثات الملوثة.


 وأكد د.محمد عوض تاج الدين - أستاذ الأمراض الصدرية بطب عين شمس أن الربو من أكثر الأمراض التنفسية المزمنة انتشارًا على مستوى العالم، ويعانى منه حوالى 358 مليون شخص حول العالم، كما يتسبب المرض فى 400.000 حالة وفاة سنويا. وأشار د.طارق صفوت - أستاذ الأمراض الصدرية بطب عين شمس إلى دراسة مصرية تؤكد أن من بين 110 مرضى هناك 42.2% لديهم مستوى عالٍ من الالتزام بأدويتهم و 22.9% متوسطو الالتزام  و34.9% قليلو الالتزام.
 وتقول د.جيهان رمضان إن العلاجات المتاحة حاليًا لمرضى الربو نجحت فى مساعدتهم على التأقلم والتعايش مع المرض، إلا أن الكثير من المرضى ساءت حالتهم وازدادت أعراض الربو لديهم مما أثر على جودة حياتهم بصورة ملحوظة.

اقرأ ايضا | أكد د.عادل خطاب أستاذ الأمراض الصدرية بطب عين شمس أن جهاز العلاج الثلاثى المتآلف للتحكم فى الربو، هو إنجاز طبى جديد يعطى أملا جديدا لمرضى الربو، حيث أثبت كفاءته فى تحسين جودة حياة المرضى والحد من تفاقم الحالات، مقارنة بالعلاجات القياسية المعتادة.