حساسية نادرة تحرم سيدة بريطانية من البكاء و الاستحمام

صورة موضوعية
صورة موضوعية


أصيبت سيدة بريطانية بحساسية نادرة تجاه عرقها ودموعها والتى تجعلها تعانى كثيرًا وتضطر لحبس مشاعر الحزن والألم لأن البكاء يمكن أن يسبب لها الكثير من الألم.

وظلت تعانى آبي بلامر التى تبلغ من العمر 19 عاماً من ميدستون كينت، بطفح جلدي مؤلم ومزعج كلما لامس الماء بشرتها، وهذه الحالة النادرة تجعلها مجبرة على تجنب السوائل بأي ثمن، بما في ذلك الحذر من الخروج في الأيام الممطرة، والحد من الاستحمام لمدة لا تزيد عن 10 دقائق.

بإلاضافة أن تلك الفتاة لا تستطيع الخروج تحت المطر إلا وهي مرتدية معطف مطر أو مظلة، لأنها تخاطر بالتعرض لأعراض مؤلمة عندما تلمس مياه الأمطار بشرتها، وفي حالة حدوث عاصفة، تتجنب الخروج تمامًا، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

كما تعاني آبي من حساسية تجاه دموعها، والتي يمكن أن تسبب لها حكة وانتفاخ في عينيها، وهو ما جعل الأطباء يعتقدون في البداية أنها تعاني من حساسية تجاه الشامبو أو البلسم، ولكن بعد التحول إلى مستحضرات التجميل الحساسة للبشرة.

وتمت إحالتها لاحقًا إلى طبيب الأمراض الجلدية في عام 2018. وبعد تسعة أشهر، تم إرسال آبي لإجراء فحوصات في مستشفى محلي حيث قام طبيب بتشخيص إصابتها بمرض Aquagenic Urticaria .

وهذا المرض النادر يصيب الجلد بالحساسية بعد ملامسته للماء، بغض النظر عن درجة حرارته، وقالت آبي لـ Jam Press "لا أعاني من أي مشاكل عند شرب الماء، المشكلة تحدث فقط عند ملامسة الماء لبشرتي.

وأضافت قائلة " عندما أستحم عليّ أن أكون سريعة، فكلما طالت فترة ملامسة بشرتي للماء، زاد الاحمرار والحكة، وإن الإصابة بهذه الحالة مزعجة بعض الشيء ولكن لا يمكنني فعل الكثير، لقد تعلمت التعايش معها والتأقلم على هذة المعاناة .

وتعاني آبي أيضاً من حساسية تجاه عرقها، لكنها تقول إن الإعراض ليست شديدة كما هو الحال في التفاعلات الأخرى مع الماء.

وتأخذ آبي أيضًا الأدوية الموصوفة لها لجعل حياتها أسهل قليلاً عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع الماء، كما يمكن أن يساعد التسمير وممارسة التمارين الرياضية بانتظام في إدارة الأعراض.

إقرأ أيضاً: علماء الآثار يكتشفون أكبر فسيفساء رومانية في لندن