إستئصال ورم بالغدة الكظرية باستخدام المنظار الجراحي بمركز أورام طنطا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نجح فريق طبي بمركز أورام طنطا التابع للأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة، في استئصال ورم من الغدة الكظرية اليسرى لمريض يبلغ من العمر 40 عاماً، باستخدام تقنية المنظار الجراحي.


وضم الفريق الطبي الدكتور عصام عطية استشاري جراحة الأورام ، والدكتور محمود سليمان اخصائى جراحة الأورام ، والدكتور ياسر عبد الشافي، اخصائى جراحة الأورام ، والدكتور خميس عبد الله استشاري التخدير ، والدكتورة فاطمة صبري اخصائى التخدير إلى جانب طاقم تمريض على أعلى مستوى .

اقرأ أيضاً| مركز أورام طنطا يعلن تطعيم ١٥ ألف متردد بلقاحات الكورونا 

من جانبه، قال الدكتور محمود سليمان ان المريض كان يعانى من ارتفاع مستمر بضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب ، وعقب إجراء الفحوصات اللازمة تبين وجود ورم بالغدة الكظرية اليسرى.


وأضاف سليمان ، تم إجراء الجراحة للمريض باستخدام تقنية المنظار الجراحى ، وهى أحدث التقنيات العلاجية المستخدمة فى هذا المجال ، حيث تم استئصال الورم من الغدة الكظرية اليسرى بجانب استئصال المرارة ، لافتاً إلى استقرار الحالة الصحية للمريض وخروجه من المستشفى بعد متابعة حالته الصحية .


من جانب آخر، قال الدكتور إسلام صبرى مدير المركز، إن المركز يستخدم التقنيات العلاجية الحديثة التى تساعد على علاج المرضى وفق الممارسات الطبية العالمية ، مشيراً إلى أن المركز يقوم بإجراء العديد من العمليات الجراحية الكبرى المتقدمة بواسطة أطباء على أعلى مستوى من المهارة والكفاءة.