انفوجراف| الدول التي تمتلك رؤوس نووية بالعالم 

الدول التي تمتلك رؤوس نووية بالعالم 
الدول التي تمتلك رؤوس نووية بالعالم 

تمتلك روسيا أكبر ترسانة نووية بالعالم، وهو ما دفعها بالتهديد بها جراء ما تشهده من ضغوط وعقوبات اقتصادية ضخمة ردًا على غزوها أوكرانيا.

وتعتبر الكثير من دول العالم الرؤوس النووية بمثابة حصن الأمن وحائط السد لها؛ ضد أي اعتداء خارجي من الممكن أن تتعرض له.

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» بالأرقام الدول التي تمتلك ترسانة نووية حول العالم، وفقا لموقع جلوبال فايرباور، من خلال الإنفوجراف التالي:

يُذكر أن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين، أن قوات الصواريخ الاستراتيجية والأسطول الشمالي والمحيط الهادئ والطيران بعيد المدى جاهز في وضع الاستعداد لتنفيذ مهامها.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "أخبر وزير الدفاع الروسي الجنرال شيرجي شويجو القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية فلاديمير بوتين، أنه وفقا لأوامره، فإن نقاط إدارة قوات الصواريخ الاستراتيجية، وقوات الأسطول الشمالي وأسطول المحيط الهادئ، وقيادة الطيران بعيد المدى، في وضع استعداد قتالي".

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن أمر الرئيس فلاديمير بوتين، بوضع قوات الردع الاستراتيجي الروسية في حالة تأهب قتالي خاصة واضح وصريح.

وردا على أسئلة الصحفيين حول المهام التي حددها رئيس الدولة للقوات الإستراتيجية، أشار ممثل الكرملين، إلى أن أمر بوتين لا يحتاج إلى تفسير.

وأضاف "ما الذي تريدون فهمه هنا؟ لا يوجد معنى ثان ولا فهم مزدوج، فهو يقول بوضوح: يجب على قوات الردع الاستراتيجي الانتقال إلى نظام مناوبة قتالية خاص، هذا أمر كامل وشامل بشكل مطلق من جانب القائد الأعلى".

ووجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الأحد 27 فبراير، أوامر للقيادة العسكرية بوضع قوات الردع النووي في حالة تأهب قصوى بعد التصريحات العدوانية من دول حلف شمال الأطلسي.