انطلاق المهرجان الرياضي الكشفي الرابع لأبناء النوبة 

انطلاق المهرجان الرياضى الكشفى الرابع لأبناء النوبة 
انطلاق المهرجان الرياضى الكشفى الرابع لأبناء النوبة 

أطلقت د.إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة الترببية والتعليم، وعبدالكريم لطفي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، صافرة البدء لانطلاق فعاليات المهرجان الرياضى والكشفي والإرشادي الرابع لأبناء النوبة، المقام بقرى وادى كركر، خلال الفترة من ٢٧ فبراير الجارِ حتى ١ مارس المقبل.

وقد شهد فعاليات المهرجان  (غريب محمود مدير عام الخدمات التربوية  - جمال عيسى مدير إداره أسوان التعليمية - سعيد كرم الله موجه عام التربية الرياضية) بالإضافة إلى لفيف من قيادات الوزارة وتوجيه ومعلمى التربية الرياضية والأهالي. 

وشارك في فعاليات المهرجان عدد ٦٠٠ طالب وطالبة من ٢٠ مدرسة بمختلف المراحل التعليمية.


بدأت فعاليات المهرجان على أنغام الأغانى الوطنية وقيام حملة الأعلام بالاصطفاف وبدء مسيرة المشى الرياضى وذلك بمشاركة الحضور والطلاب، ثم لقاء القيادات التعليمية بأهالى قرى وادى كركر.

وخلال كلمتها أعربت د. إيمان عن سعادتها بالتواجد بين أبناء النوبة، وأكدت أنها فخورة لتواجدها على أرض الحضارة والثقافة المصرية التي تصل جذورها إلى أعماق التاريخ "أرض النوبة" فأهل النوبة هم أهل أصالة وعراقة وتاريخ، وكثير من أبناء النوبة ضربوا أروع الأمثلة فى التضحية من أجل الوطن، ونحن بينكم اليوم لنوصل رسالة من الرئيس و وزير التربية والتعليم بالاهتمام بأبناء النوبة.

 كما تقدمت بالشكر لوكيل وزارة التربية والتعليم عبدالكريم لطفى راعى العملية التعليمية بأسوان.
وخلال كلمته رحب لطفى بالضيوف، وقدم الشكر لكل فرد ساهم فى إنجاح هذا المهرجان المبهر، قائلًا: "نعلم جيدًا أن الصورة الجميلة التى نشاهدها اليوم ما هى إلا نتاج تعب ومجهود من أبناء التربية الرياضية. وقدم سيادته الشكر لجميع القائمين على المهرجان، والشكر موصول كذلك لجميع أبناء وادى كركر على حسن الاستقبال والتنظيم المميز للمهرجان". 


وعلى هامش المهرجان، تم افتتاح معرض الأشغال اليدوية، والذى ضم العديد من الأعمال والمشغولات اليدوية والفنية التى تبرز الفن والبيئة النوبية.

جدير بالذكر أن هذا المهرجان تنظيمه مديرية التربية والتعليم للمرة الرابعة، حيث تم تنظيمه للمرة الأولى عام ٢٠١٤ بنصر النوبة، بينما تم تنظيمه المرة الثانية عام ٢٠١٥ بقرى غرب سهيل، وتم تنظيمه للمرة الثالثة عام ٢٠٢٠ بقرى غرب أسوان، ويتم تنظيمه هذا العام بقرى وادى كركر، وينقسم المهرجان إلى قسمين، حيث يضم القسم الأول "الرياضى" الألعاب الرياضية المختلفة مثل كرة القدم والعاب القوى والعاب اللياقة البدنية وغيرها من الألعاب، بينما يضم القسم الثانى "الكشفى والإرشادى" معسكرات الكشافة والمرشدات.