Advertisements

نائب بالشيوخ: رسائل الرئيس السيسي خارطة طريق للقضاء على الزيادة السكانية‎‎

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ
Advertisements

أكد النائب طارق عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ، أن رسائل الرئيس السيسي، خلال فعالية المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية ، هي خارطة طريق للدولة المصرية للقضاء علي المشكلة السكانية.

وأوضح أن أرقام الزيادة السكانية مرعبة وتأكل الأخضر واليابس ولابد من استراتيجية وطنية للتوعية بأخطار الزيادة السكانية ودعم خطط الدولة في التنميه بما يتماشى مع الارتقاء بجودة حياة المواطن والأسرة بشكل عام من خلال ضبط معدلات النمو السكاني المتسارعة والارتقاء بخصائص السكان.

وأضاف عبد العزيز في تصريحات للمحررين البرلمانين اليوم، أن الدولة المصريه تقوم بمجهودات جبارة في سبيل، إيجاد موارد تنموية تستطيع من خلالها تلبية احتياجات المواطن مشيرا أن الرئيس اكد انه خلال الثلاث سنوات الماضية تم علاج مليون و60 ألف شخص ، بالاضافه الي مشروعات تنموية كبيرة كحياة كريمة وغيرها بتكلفه تزيد علي 700 مليار جنيه في كافة محافظات الجمهوريه ، وهذه خطوات ايجابيه ، مطالبا من موسسات الدولة بالسير بنفس الوتيرة التي يسير بها الرئيس السيسي لاحداث تنمية حقيقة في هذا الوطن .

وطالب عضو الشيوخ بضرورة تكاتف الجهود من كافة مؤسسات الدولة والازهر والكنيسة وبعض الجمعيات الأهلية والجامعات والإعلام لتنمية الاسرة المصرية ومحاربة الجهل والتخلف والفقر ونضع ركيزة للتحرك من أجل تغيير واقعنا للأفضل .

وتابع عبد العزيز: الدولة بجانب الجهود التنمويه التي تقوم بها حريصة على كل الحرص علي دعم ملف حقوق الإنسان، وأن هذا الملف كما اكد الرئيس على رأس أولويات الدولة.

وشدد طارق عبد العزيز على أن السلطة التشريعيه بغرفتيها ونوابها علي استعداد لتقديم كافة اوجه الدعم من خلال التشريعات التي تساعد الدولة علي محاربة المشكلة السكانية، مطالباً الدولة باقرار حوافز تشجيعيه للمواطنين لتشجيع ثقافه تحديد النسل .
 

اقرأ أيضًا.. عضو بالشيوخ: نثق في قدرة القيادة السياسية على التعامل مع الأزمة الأوكرانية

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements