نصائح صحية | 5 أنواع «سموثي» لتعزيز المناعة

سموثي لتعزيز المناعة
سموثي لتعزيز المناعة

مع انتشار فيروس كورونا  ومتحوارته يسعى الجميع لتعزيز الجهاز المناعي وتعتبر مضادات الأكسدة مثل فيتامين C و D و A و E ، جنبًا إلى جنب مع البروتينات الأساسية والمغذيات الدقيقة (مثل الزنك والحديد) هي الأكثر أهمية لنظام المناعة لديك. 

اقرأ أيضا | عصائر طبيعية| طريقة «سموثي الفراولة بالزبادي»

ونرصد خمس وصفات لتعزيز المناعة غنية جدًا بكل هذه العناصر الغذائية:
1- عصير البرتقال والكركم

تحتوي هذه الوصفة اللذيذة على جميع المكونات الصحيحة، المكونات الثلاثة الرئيسية هنا هي البرتقال والكركم واللبن، يعتبر البرتقال مصدرًا غنيًا لفيتامين سي ، والكركم بخصائصه المضادة للبكتيريا والزبادي لبروتينه معًا يجعل هذا العصير خيارًا مثاليًا لوجبة الإفطار المغذية.

2- عصير الحمضيات
هذه الوصفة المعززة للمناعة هي مزيج من الكيوي (اثنين) والفراولة (ثلاثة) وعصير البرتقال (أربع أونصات) والزبادي غير الدسم (ثمانية أونصات)، يعتبر كل من الكيوي والبرتقال من المصادر الغنية للغاية بفيتامين سي.

3- عصير بيري بلاست
يعتبر التوت من أهم الأطعمة لتعزيز المناعة بسبب تركيبته الغنية بمضادات الأكسدة، تشمل المكونات الرئيسية في هذا العصير التوت البري والليمون والتفاح ومسحوق القرفة ، وكلها معروفة بقدراتها المعززة للمناعة. 

يمكنك أيضًا إضافة التوت الأزرق والفراولة في هذه الوصفة لمزيد من الفوائد الغذائية ولكن هذه الخطوة اختيارية تمامًا، سوف يجعل عصيرك أثقل.

4- عصير خضار صحي
قد لا يبدو هذا السموذي التالي لذيذًا ، خاصةً إذا كنت لا تحب الخضار الخضراء ، لكنك على ثقة من أن الفوائد الغذائية كثيرة، المكونات الثلاثة الرئيسية هنا هي السبانخ وأوراق النعناع ومسحوق الماتشا، كل هذه المكونات معًا هي مصادر غنية بفيتامين A و B و C والزنك والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم.

5- عصير الأفوكادو والليمون
كما يوحي الاسم ، فإن المكونات الرئيسية لهذه الوصفة تشمل الأفوكادو والليمون، الأفوكادو غني بفيتامين A و C و E والليمون ، كما نعلم جميعًا ، غني بفيتامين C والزنك، سيساعدك هذا العصير المعزز للمناعة على البقاء رطبًا ومحميًا جيدًا.