سقوط المتهم باختراق صفحات السيدات على السوشيال ميديا لابتزازهن 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اخترق عاطل العديد من الحسابات الشخصية لبعض السيدات، واستولى على الصور الخاصة بهن، وقام بابتزازهن للاستجابة لمطالبة، وتمكنت الأجهزة الأمنية باستخدام التقنيات الحديثة، من تحديد هوية المتهم والقبض عليه. 

تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بلاغًا من إحدى السيدات مقيمه بمحافظة القاهرة، بتضررها من قيام أحد الأشخاص، بإرسال رسائل عبر تطبيق المحادثات «واتس أب»، لهاتف نجلتها تحوى صور ومقاطع فيديو خاصه بها، مصحوبه بعبارات تتضمن إبتزازهن مقابل عدم التشهير بهن بنشر تلك الصور والمقاطع. 

اقرأ أيضا| سقوط عصابة الأجانب للنصب على رواد السوشيال ميديا بـ «حقائب ذهب وهمية» 

تم تشكيل فريق بحث، وباستخدام التقنيات الحديثة وتكثيف الجهود، تبين أن وراء ارتكاب تلك الواقعة أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الفيوم. 

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الفيوم، تم استهدافه وضبطه، وعُثر بحوزته على 2 هاتف محمول، بفحصهما تبين وجود أثار ودلائل على ارتكابه الواقعه والعديد من الوقائع الآخرى. 

وبتطوير مناقشته تبين ارتكابه عدة وقائع إساءه وتشهير بسمعة العديد من الفتيات والسيدات، بنشر صور خاصه لهن  من خلال قناتين عبر تطبيق «تليجرام»، وحساب آخر على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، والمُتحصل عليها من إختراقه لحساباتهن، حيث تم الاستدلال عن تقدم أربعة من المجنى عليهن ببلاغات للإدارة بنطاق مديرية أمن الإسكندرية.

وبمواجهته أقر بارتكابه تلك الوقائع على النحو المشار إليه.. تم إتخاذ الإجراءات القانونية.