للرجال.. 8 بدائل الطبيعية لـ«كريم الحلاقة»

كريم الحلاقة
كريم الحلاقة

هناك العديد من البدائل الطبيعية التي يمكن أن يلجأ إليها الرجال في حالة نفاذ كريم الحلاقة، نرصد  في التقرير التالي والتي ستمنحك حلاقة أكثر نعومة.

- بدائل الطبيعية كريم الحلاقة :

1- زيت الأطفال
إذا كانت النكات والجروح هي مصدر قلقك الأساسي للحلاقة ، فعليك استبدال كريم الحلاقة بزيت الأطفال على الفور، إنه بمثابة درع ويحمي وجهك من التهيج كما أنه يترك وجهك مشحمًا وناعمًا بدرجة كافية.  

2- غسول للجسم

تعال إلى التفكير في الأمر، يحتوي المستحضر على جميع خصائص كريم الحلاقة وهذا هو السبب في أنه بديل رائع، إنه ناعم وسهل الاستخدام، وله رائحة ويرطب البشرة تمامًا، في الواقع، في كثير من الحالات، قد تعمل بشكل أفضل من كريمات الحلاقة. 

3-  الصابون
يدوم الصابون لفترة أطول من كريم الحلاقة، يمكنك استخدام الكريم ، ولكن سيكون هناك دائمًا قطعة صابون متاحة، كثير من الناس يستخدمون الصابون في هذه الحالة فقط ليكتشفوا أنه أفضل بالفعل، يعتبر صابون الجلسرين بديلاً رائعًا، يمكن أن تجعل حتى ماكينة الحلاقة الرخيصة تنزلق جيدًا.  

4- مكيف الشعر

مكيف الشعر يغير نسيج ومظهر شعر فروة رأسك ، ويخففها إذا جاز التعبير ؛ فلماذا لا يمكنك استخدامها على شعر وجهك، جربه مرة واحدة وشاهد النتائج ، أصدقائي الذكور الذين جربوه لا يريدون العودة إلى كريم الحلاقة . 

5- الشامبو
أكبر ميزة لاستخدام الشامبو كبديل لكريم الحلاقة هي أنه يرغى وجهك جيدًا وسيتخلص أيضًا من الملوثات، فقط ضعي القليل من الشامبو في يديك ، ضعيه على وجهك واحلقيه.  

6- زيت جوز الهند

يعزز زيت جوز الهند بشرة ناعمة ونعومة وهو أمر ضروري لحلاقة أفضل . إنه بديل رائع لأنه يترك بشرتك رطبة تمامًا ويجعلها مرنة ، ولكن بشكل أساسي لأنه رخيص. نظرًا لأن الزيت يؤدي إلى الانزلاق ، عليك أن تكون حريصًا وصبورًا عند الحلاقة.

7- عجينة اللوز

أحضر لوزًا طازجًا وحوّله إلى عجينة.

ضع العجينة في وعاء وخزنها في الثلاجة.

استخدمه مثل كريم الحلاقة عند الحاجة.

يجعل اللوز بشرتك ناعمة ومشرقة ويساعد أيضًا في التئام الجروح التي تظهر أثناء الحلاقة.

8- زبدة الشيا

زبدة الشيا هي مرطب ممتاز ، وبالتالي تقلل من قوة القص بين الشفرات والجلد ، ينتج عن ذلك حلاقة أكثر نعومة وأدق وأقل إيلامًا، لا تحتاج أيضًا إلى وضع المستحضرات أو الكريم بعد الحلاقة لأن الزبدة تغذي منطقة الحلاقة تمامًا. 

اقرأ أيضا | للرجال| تصنيع كريم الحلاقة بزبدة الشيا في المنزل