عاجل

حظر شركات روسية من المشاركة بالمؤتمر العالمي للمحمول

المؤتمر العالمي للمحمول MWC
المؤتمر العالمي للمحمول MWC

قالت الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA ، المنظمة للمعرض والمؤتمر العالمي للمحمول MWC وهو أكبر معرض تجاري في العالم، أنها ستمنع بعض الشركات الروسية من المشاركة في هذا الحدث العالمي، في خضم الحرب الأوكرانية الروسية.

ووفقا لموقع " newsncr" من المقرر عقد المؤتمر العالمي للمحمول في برشلونة في الفترة من 28 فبراير إلى 3 مارس 2022، هذا العام ، من MWC إلى AWS و Lenovo و Samsung و realme و Intel ومن المتوقع أن يستضيف أكثر من 1500 مشارك بما في ذلك البقية، حتى الآن ، كان معرض MWC التجاري يواجه صعوبات بسبب وباء كورونا COVID، ولكن هذه المرة، ستشارك المزيد من شركات التكنولوجيا في الحدث مقارنة بعامي 2020 و 2021.

أقرأ أيضا.. وزير الاتصالات يشارك بالمؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة

ونقل، تقرير لرويترز في وقت سابق أن الرابطة ستمنع جميع الشركات الروسية، بما في ذلك شركات النقل، من المشاركة في MWC، ومع ذلك ، رفض المتحدث باسم GSMA تأكيد ذلك، وقال المتحدث الرسمي إن الشركة ستساعد في الحظر الدولي المفروض على روسيا.

هذا وقد أدان الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة (GSMA) بشدة الغزو الروسي لأوكرانيا، وقال: "الوضع ينمو بسرعة، ونحن نتفهم أن الحكومات المختلفة تدرس فرض عقوبات واسعة النطاق على روسيا، وبالنظر إلى المزالق الإضافية في هذا الوضع الناشئ ، فإن الهدف من حدث MWC هو تعزيز النظام البيئي المحمول ووسائل ضمان اتصال الناس والصناعة والمجتمع".

وتابع الاتحاد الدولي للاتصالات: " تتبع GSMA جميع القيود والسياسات الحكومية نتيجة لهذا الوضع، ولن يكون هناك جناح روسي في MWC22 وقالت GSMA في بيان: "تتم مراجعة وتعديل سلامة الحدث باستمرار كلما ظهرت المعلومات".

وبالعودة إلى MWC، فقد تم إلغاء الحدث بالكامل في عام 2020 بسبب جائحة كورونا COVID-19 ، في حين تم تأجيل العرض التكنولوجي إلى عام 2021 ، ومع ذلك كان الإقبال ضئيلًا مع خروج بعض شركات التكنولوجيا الكبرى، والاعتماد على الأحداث الشخصية والأحداث الافتراضية فقط.

هذا وقد كان هناك انخفاض كبير في حالات الإصابة بـ COVID-19 في جميع أنحاء العالم. وهذا سبب خاص وهو أن عددًا كبيرًا من الأشخاص يمكنهم حضور MWC لهذا العام. إذا نظرنا إلى الأرقام ، تقول GSMA إنها تتوقع أكثر من 1800 مشارك وحاضرون من 183 دولة.