تعليم قنا: مناهج الصف الرابع الإبتدائي تم بناؤها وفقا لمنظومة المدى والتتابع 

تعليم قنا : مناهج الصف الرابع الابتدائي تم بناؤها وفقا لمنظومة المدى والتتابع 
تعليم قنا : مناهج الصف الرابع الابتدائي تم بناؤها وفقا لمنظومة المدى والتتابع 


تحت رعاية الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا ،  تعقد اللقاء التوعوي الرابع حول المنظومة التعليمية الجديدة بالتنسيق مع مجلس الأمناء بإدارة نجع حمادى التعليمية ، بهدف توعية أولياء الأمور بماهية المناهج الجديدة وأهدافها ، عقدت منال عبد الوهاب وكيل مديرية التعليم بقنا ، اللقاء التوعوي الرابع مع أعضاء مجلس الأمناء ومعلمى الصف الرابع الابتدائي وبعض أولياء الأمور لإدارة نجع حمادى التعليمية ، وبحضور الحاج سعيد حسن رئيس مجلس أمناء المحافظة ، وراجح صابر الطيب مدير إدارة نجع حمادي التعليمية . 

من جانبها أكدت منال عبد الوهاب وكيل المديرية ، أن مناهج الصف الرابع الابتدائي تم بناؤها وفقا لمنظومة المدى والتتابع التي وضعتها الوزارة ، وعلى أسسها يتم تأليف مناهج الصفوف الأولى و إن منظومة الامتحانات الجديدة ، فور اكتمالها سوف يكون لها نتائج عظيمة على تطوير العملية التعليمية .

وأوضحت " عبد الوهاب "  أن منظومة الامتحانات الجديدة تهدف إلى وضع نظم امتحانية تكون قادرة على قياس نواتج التعلم بعيدا عن الامتحانات التي كانت تستهدف قياس ما حفظه الطالب فقط.

وأكدت فى كلمتها أن اللقاء يهدف أيضا إلى إزالة المعوقات بالمناقشات وتصحيح المفاهيم ، وعمل خطط للعمل وتعزيز ونشر النتائج الإيجابية ، مؤكدًة أنه تم مناقشة آلية تنفيذ العمل والتواصل المستمروذلك لبناء تحالف ميداني بين المعلمين ، وأولياء أمور التلاميذ ، وشرح أهداف المناهج التعليمية في المنظومة الجديدة.

وأوضح  سعيد حسن ، رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين ، أن مجالس الأمناء على مستوى الجمهورية هي الممثل الشرعي لأولياء الأمور ، وأن المجلس وضع خطة طموحة للعمل خلال الفترة القادمة لتحقيق آمال وطموحات الطلاب وأولياء أمورهم ، وفتح قنوات اتصال وتواصل مع أولياء الأمور في كل مكان من أجل بناء شراكات حقيقية بين القيادات التنفيذية في وزارة التربية والتعليم وأولياء الأمور وفتح قنوات تواصل لحل المشكلات ووضع مصلحة الطلاب فوق كل اعتبار.

وأشاد رئيس مجلس الأمناء ، بأهداف منظومة التعليم الجديدة التي يتبناها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، و تقديم الدعم اللازم من أجل الارتقاء بمنظومة التعليم ، وإيجاد حلول جذرية للمشكلات التي يعاني منها الطلاب ، وفتح قنوات تواصل مع أولياء الأمور على مستوى المديرية والوقوف على شكاويهم وبناء جسور الثقة بين المدرسة  ، والمعلم ، والطالب ، وولي الأمر .

ومن جانبه أشار راجح الطيب ، مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية، إلى أن منظومة تطوير التعليم الجديدة تتوافق مع أهداف وزارة التربية والتعليم ، وخطتها الطموحة التي تسعى إلى الارتقاء بمهارات الطلاب والمعلمين ، مما يساهم في خلق جيل مثقف يتميز بالوعي المتكامل ، الذي يمكن مصر من تحقيق الريادة الثقافية .

اقرا ايضا / «معًا لمواجهة التغيرات المناخية».. حملة توعية بيئية بمدارس قنا