إنطلاق دورة «إدارة المنصات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعى» بالصحفيين

الكاتب الصحفي حماد الرمحي
الكاتب الصحفي حماد الرمحي

انطلقت صباح اليوم الدورة التدريبية حول «إدارة المنصات الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعى» والتي تنظمها لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي حماد الرمحي، السكرتير العام المساعد، رئيس لجنة تطوير المهنة والتدريب.


وتتضمن الدورة التي تتم تحت إشراف خبيرة الإعلام الرقمي شيرين عجمي، مجموعة من المحاور الرئيسية التي تهدف تنمية مهارات الصحفيين في إدارة المنصات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي من أبرزها:
مهارات تدشين المنصات الرقمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ومهارات تأمين الحسابات وصفحات التواصل الإجتماعي ضد القرصنة والاختراق، ومهارات بناء واستقطاب أكبر قاعدة من الجماهير والمتابعين، ومهارات كتابة وإدارة المحتوى الصحفي على منصات التواصل الاجتماعي.


كما تضمنت تعلم مهارات وتقنيات الاستفادة من الأدوات المجانية للتسويق الإلكتروني والتواصل مع الجماهير، ومهارات صناعة الـ«هاشتاج» ومهارات صناعة «الترند» وتصدر محركات البحث.


وتتم عملية التدريب بالدورة بنظام الساعات المعتمدة بواقع 16 ساعة تدريبية لكل مستوي، يحصل المتدرب على شهادة معتمدة من مركز التدريب بنقابة الصحفيين بعد اجتياز الدورة التدريبية.