بعد نجاحها في الأقصر

تطبيق منظومة الصرف السلعي الجديدة ببورسعيد الثلاثاء المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مصدر مطلع بوزارة التموين والتجارة الداخلية عن بدء تطبيق منظومة الصرف السلعي الجديدة ببورسعيد اعتبارا من الثلاثاء المقبل الموافق الأول من مارس، وذلك بعد نجاح تجربة الاستعاضة الالكترونية للسلع التموينية بمحافظة الأقصر، و تلافي كافة المعوقات أمامها .

وأكد المصدر على أنه صدرت التعليمات في وقت سابق إلى مديرية تموين بورسعيد، وأن أغلب التجار بالمحافظة على علم بأن التنفيذ سيبدأ اعتبارا من الغد الموافق يوم 28 فبراير الجاري لاستلام الحصص التموينية وفقا للمنظومة الجديدة، وهي استلام المنافذ لحصص مارس التموينية عبر نظام الاستعاضة الالكتروني الجديد .

وتتلخص آلية عمل منظومة الاستعاضة الجديدة فى قيام التاجر التموينى باختيار طلباته من قائمة السلع التموينية خلال أول أسبوع من الشهر قبل تسلمها الشهر التالي، وتسجيلها عبر وسيلة إلكترونية سواء موبايل أبلكيشن أو صفحة على جهاز الكمبيوتر تم تجهيزها لاستقبال تلك الطلبات من خلال «اسم مستخدم و يوزرنيم» لكل بقال.

وسوف تظهر هذه الطلبات بشكل مباشر على «سيستم الشركة القابضة للصناعات الغذائية» دون وسطاء، حيث انه لن يكون هناك تواصل مع مكتب التموين أو مراجعة «باتشات».

وأوضح المصدر أن من لا يستطيع التعامل مع الإنترنت فيمكن أن يتوجه إلى المخزن لتسجيل طلبه على جهاز الكمبيوتر المتوفر لدي المخزن ، ليكون هناك تنسيق بدلا من الذهاب للمخزن مباشرة ويفاجأ بعدم وجود كميات مناسبة من السلع، وهذه الطلبات لن يتم الموافقة عليها بمعرفة «المخزنجي»، بل بموافقة الشركة القابضة .

وتعمل المنظومة الجديدة على ضمان وصول أعم إلى مستحقيه ، واعطاء الفرصة لتجار التموين في اختيار السلع التموينية التي يزداد عليها الطلب داخل منطقته

اقرأ أيضًا.. تطبيق منظومة الصرف السلعي الجديدة ببورسعيد خلال أيام