لم أنزل منذ 4 أشهر.. إصابة المخرج علي عبد الخالق بكورونا

 المخرج الكبير علي عبد الخالق
المخرج الكبير علي عبد الخالق

أصيب المخرج الكبير علي عبد الخالق بفيروس كورونا.

وأعلن المخرج أحمد عبد الرازق إصابة عمه بكورونا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وكتب: "أرجوا لدعاء لعمي إيجابي كورونا".

من جانبه كتب المخرج علي عبد الخالق رسالة إلى متابعيه عبر فيس بوك قائلا: "اصدقائي الاعزاء أصبت للكورونا مع العلم أننا أخذت جرعتيى اللقاح وانا لم أنزل منذ اربعة أشهر خذو حذركم وربنا الشافي".
 

من أشهر أفلام المخرج الكبير علي عبد الخالق الفيلم التسجيلي «أنشودة الوداع» الذي حصل على العديد من الجوائز الدولية من مهرجانات الأفلام التسجيلية والقصيرة ومنها الجائزة الثانية من مهرجان «ليبزج» السينمائي بألمانيا، كما حصل فيلمه «السويس مدينتي» على الجائزة الأولى من مهرجان وزارة الثقافة الأول للأفلام التسجيلية عام 1970.

والتحق المخرج على عبد الخالق  بالمعهد العالي للسينما قسم إخراج ، عقب تخرجه في المعهد عام 1966 عمل مساعدا لفترة ثم اتجه إلى إخراج الأفلام التسجيلية، ومن أشهر هذه الأفلام فيلمه التسجيلي «أنشودة الوداع» الذي حصل على العديد من الجوائز الدولية من مهرجانات الأفلام التسجيلية والقصيرة ومنها الجائزة الثانية من مهرجان «ليبزج» السينمائي بألمانيا، كما حصل فيلمه «السويس مدينتي» على الجائزة الأولى من مهرجان وزارة الثقافة الأول للأفلام التسجيلية عام 1970.


قدم أول أفلامه الروائية الطويلة عام 1972 بعنوان (أغنية على الممر) عن مسرحية بنفس الاسم للأديب (على سالم)، وحقق الفيلم نجاحا فنيا هائلا، وحصل على الجائزة الثانية من مهرجان (كارلو فيفاري)، وجائزة من مهرجان (طشقند) السينمائي.