فنلندا: إغلاق المجال الجوي الروسي سيكون له عواقب كبيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شركة الخطوط الجوية الفنلندية، أن أي إغلاق للمجال الجوي الروسي أمام طائراتها سوف تكون له عواقب "كبيرة"، حيث إن ذلك سوف يعني "توقف حركة الطيران إلى آسيا عمليا"، وذلك وفقا لما قالته المتحدثة باسم الشركة بايفيت تالكفيست.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المتحدثة القول: "بالنسبة للكثير من رحلات الشركة إلى شمال-شرق آسيا، تعديل المسار سوف يعني وقت طيران أطول، كما أن العمليات لن تكون ملائمة اقتصاديا".

وأضافت أن الكثير يعتمد على إلى متى سوف يستمر الوضع الحالي.

وأشارت إلى أنه لا توجد معلومات كافية للإدلاء بتعليمات مفصلة، موضحة أن الشركة تطبق خطط الطوارئ.

وأعلن مسؤول بالاتحاد الأوروبي اليوم الأحد 27 فبراير، أن معظم دول الاتحاد الأوروبي أغلقت مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية.

وكانت هيئة الطيران الفيدرالية الروسية، قالت إن روسيا تغلق أجواءها أمام شركات النقل الجوي لدول البلطيق، وكذلك سلوفينيا، ردا على إغلاق هذه الدول مجالها الجوي أمام روسيا، على خلفية الحرب الروسية على أوكرانيا.

وأضافت، فيما يتعلق بالقرارات غير الودية لسلطات الطيران في إستونيا، سلوفينيا، لاتفيا، وليتوانيا، تم فرض قيود على شركات النقل الجوي لهذه الدول".

وذكرت هيئة الطيران الفيدرالية الروسية، أن هذا الإجراء يتوافق للقانون الدولي.

كانت هيئة الطيران الفيدرالية الروسية، أعلنت اليوم أن روسيا فرضت حظرا على رحلات الخطوط الجوية البلغارية والبولندية والتشيكية والرومانية وكذلك لدول البلطيق وسلوفينيا في مجالها الجوي ردا على إغلاق هذه الدول مجالها الجوي أمام روسيا، على خلفية العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس.

اقرأ أيضا: الدنمارك تغلق مجالها الجوي أمام الطيران الروسي