أيرلندا تعلن إغلاق مجالها الجوى أمام روسيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن وزير خارجية أيرلندا سايمون كوفيني، اليوم الأحد 27 فبراير، اعتزام بلاده إغلاق مجالها الجوي أمام جميع الطائرات الروسية.
وأوضحت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية الناطقة بالإنجليزية أن تصريح كوفيني تبع ما وصفه بأنه "هجمات روسية صادمة على أوكرانيا ليلا".

وأضاف كوفيني "نشجع جميع الشركاء الأوروبيين على القيام بالمثل. ندعم أيضا عقوبات جديدة واسعة النطاق سيتم الاتفاق عليها اليوم في مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى حزمة مساعدة جديدة لأوكرانيا". 

وفي السياق ذاته،أعلنت الدنمارك، اليوم الأحد 27 فبراير، أنها ستغلق مجالهما الجوي أمام الطائرات الروسية لتنضم إلى دول أوروبية أخرى في تشديد العقوبات على موسكو بسبب غزوها لأوكرانيا.

وأعلن مسؤول بالاتحاد الأوروبي اليوم الأحد 27 فبراير، أن معظم دول الاتحاد الأوروبي أغلقت مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية.

وكانت هيئة الطيران الفيدرالية الروسية، قالت إن روسيا تغلق أجواءها أمام شركات النقل الجوي لدول البلطيق، وكذلك سلوفينيا، ردا على إغلاق هذه الدول مجالها الجوي أمام روسيا، على خلفية الحرب الروسية على أوكرانيا.

وأضافت، فيما يتعلق بالقرارات غير الودية لسلطات الطيران في إستونيا، سلوفينيا، لاتفيا، وليتوانيا، تم فرض قيود على شركات النقل الجوي لهذه الدول".

وذكرت هيئة الطيران الفيدرالية الروسية، أن هذا الإجراء يتوافق للقانون الدولي.

كانت هيئة الطيران الفيدرالية الروسية، أعلنت اليوم أن روسيا فرضت حظرا على رحلات الخطوط الجوية البلغارية والبولندية والتشيكية والرومانية وكذلك لدول البلطيق وسلوفينيا في مجالها الجوي ردا على إغلاق هذه الدول مجالها الجوي أمام روسيا، على خلفية العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس.

اقرأ أيضا: الدنمارك تغلق مجالها الجوي أمام الطيران الروسي