متحف الحضارة ينظم ورشة عن فن الباتشورك بتقنية اللوج كابين بالعصر اليوناني|صور

جانب من الورشة
جانب من الورشة

أقام المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط ضمن برنامج الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والأدبية الهادفة والتى بدأ فى تنفيذها بتنظيم ورشة عن فن الباتشورك بتقنية اللوج كابين فى العصر اليوناني الروماني وذلك بالتعاون مع بنك الكساءو مؤسسة ألما.

 

وصرحت نانسى عمار أخصائي تراث أول بأنه تم تنظيم ورشة حية تفاعلية بشرح تاريخ الفن ومراحل وأدوات العمل باستخدام ماكينة خياطه وبالطرق اليدوية بإعادة تدوير الملابس القديمه وتوظيفها بفن الباتشورك وإنتاج نماذج حديثة من الحقائب والملابس وغيرها، وأشارت إلى أنه تم إقامة ورشة تفاعليه عن رسم وجوه مومياوات الفيوم الشهيرة على شنط مصنوعه من القماش وطباعة رموز وأشكال من التراث المصرى وتفاعل معهم الزوار من الأجانب والشباب وكذلك الأطفال.

 

وأضافت منار حسن أخصائى تراث أول بأنه تم تصميم شنط من القماش بتقنية فن اللوج كابين (الباتشورك) وتوزيع جزء منها كهدايا للزوار المشاركين فى الورشة وبخاصة الأطفال والشباب.

اقرأ أيضا :- افتتاح  قسم التربية المتحفية بمتحف آثار النوبة بأسوان

ومن جانبه صرح الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف أن تلك الورش تعمل على تأصيل المهارات وتحقيق التواصل بين الشباب لتبادل الخبرات، وتحفيز فئات المجتمع المختلفة للمشاركة فى مختلف الأنشطة والتواصل معهم ورفع مستوى الوعي لديهم، وأكد الدكتور غنيم على ضرورة تعزيز القيم الإيجابية بالمجتمع وصون الهوية من خلال دعم خطط إعادة إحياء التراث الشعبي الذى يتميز بتعدده وثرائه.