كارتيرون يكشف أسباب خسارة الزمالك أمام الوداد 

كارتيرون
كارتيرون

علق الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، على الهزيمة أمام الوداد المغربي، ضمن الجولة الثالث لمباريات  دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وقال كارتيرون في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "الأخطاء الفردية هي منحت الفوز للوداد المغربي، وفي الشوط الثاني كان هناك بعض التحكم لنا في الكرة، ولكن الأخطاء الفردية في الشوط الأول جعلت الفريق الأخر يتقدم ويحرز الأهداف".
وتابع الفرنسي تصريحاته قائلًا: "المباراة كانت قوية للغاية وعلينا تقبل النتيجة، وهذه هي كرة القدم، كان بإمكاننا الخروج بنتيجة جديدة ولكن هذا ما حدث".
وقال المدرب الفرنسي: "المباراة كانت باتجاه واحد من ناحية التحكيم، كان لصالح الوداد فقط، وهو ما وضع لاعبي الزمالك في توتر سواء داخل الملعب أو خارجه، وقدمنا مجهود كبير ولكن التحكيم كان لصالح الوداد فقط".
وتابع  قائلًا: "الجماهير ساعدت الوداد وكانت دافع كبير، و نحن لانجد  هذا العدد من الجماهير في ملاعبنا، نلعب أمام ألف أو اثنين فقط وليس هذا العدد وكانت ميزة للوداد".

وتعرض فريق الزمالك لخسارة ثقيلة أمام الوداد المغربي بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد المركب الرياضي " محمد الخامس" في الجولة الثالثة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بهذه النتيجة توقف رصيد الزمالك عند نقطتين يحتل بهما المركز الثالث، في حين ارتفع رصيد الوداد إلى 6 نقاط يحتل بهم المركز الثاني.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد أبو جبل و أحمد فتوح و محمود حمدي الونش و محمود علاء و حمزة المثلوثي وإمام عاشور و يوسف أوباما و محمود عبد الرازق شيكابالا  و أشرف بن شرقي و أحمد سيد زيزو و سيف الجزيري.

وأهدر التونسي سيف الدين الجزيري فرصة لأبناء ميت عقبة في الدقيقة الثانية، ونجح أحمد سيد زيزو في تسجيل هدف التقدم للزمالك من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثالثة سكنت على يمين الحارس، ونشط الفريق المغربي بعد الهدف في محاولة للتعديل.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء ليوسف أوباما في الدقيقة العاشرة بسبب لمسه للكرة بيده على حدود منطقة جزاء الزمالك، وتراجع لاعبو بطل مصر للدفاع مع اللجوء للهجمات المرتدة، مما أعطى الوداد فرصة لشن هجمات مكثف على مرمى الضيوف.

وقام حكم اللقاء بإشهار البطاقة الصفراء لحمزة المثلوثي ظهير الزمالك في الدقيقة 24 بداعي الخشونة، وسط اعتراضات من لاعبي الضيوف، وتمكن زهير المترجي من تسجيل هدف التعادل للفريق المغربي في الدقيقة 27 مستغلا خطأ من التونسي حمزة المثلوثي، وتهيأت الكرة لمهاجم الوداد ليسددها على يمين الحارس.

وتألق محمد أبوجبل في الدقيقة 36 وتصدى لفرصة محققة من مبينزا من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، قبل أن ينجح أمين فرحان في تسجيل الهدف الثاني للوداد في الدقيقة 37 مستغلا خطأ محمد أبوجبل ليلعب الكرة خلفية مزوجة في المرمى.

وحاول الزمالك تقليص الفارق في الدقائق المتبقية، في حين سعى الوداد لتعزيز التقدم، لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف.

ومع بداية الشوط الثاني يواصل الوداد محاولاته الهجومية للتعزيز، بينما يحاول الزمالك تعديل النتيجة، وفي الدقيقة 62 دفع الجهاز الفني للقلعة البيضاء بكل من محمد أوناجم وعمر السعيد بدلا من شيكابالا والجزيري، وبعدها دفع الجهاز الفني للزمالك بحازم إمام بدلا من المثلوثي.

وفي الدقيققة 67 أهدر عمر السعيد فرصة لتسجيل هدف التعادل بعدما تلقى عرضية من أوناجم، وأشر الحكم البطاقة الصفراء لأحمد سيد زيزو في الدقيقة 80 بداعي إضاعة الوقت، قبل أن يمنح الحكم بطاقة صفراء لكل من أيمن حسوني وحازم إمام بسبب مشادة بينهما، ويمنح البطاقة الحمراء لمدحت عبد الهادي المدرب العام للضيوف.

وقتل الوداد المغربي المباراة بتسجيل الهدف الثالث عن طريق يحيى جبران في الدقيقة 88، ويفشل الزمالك في التقليص لينتهي اللقاء فوز أصحاب الأرض بثلاثية مقابل هدف.