فوز «المعاهد الأزهرية» بالمركزين الثاني والثالث بمسابقة الخوارزمي الصغير

الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف
الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف

هنأ الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، والدكتور سلامة جمعة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، طلاب  المعاهد الأزهرية اليوم السبت، لفوز القطاع بالمركزين الثاني والثالث بمسابقة الخوارزمي الصغير ضمن فعاليات الأسبوع الذهبي لمسابقة الأسبوع العربي للبرمجة.

فاز بالمركز الثاني الطالب عمار مهاب محمد الأقنص والمقيد بالصف الثاني الإعدادي بمعهد مطروح النموذجي الإعدادي بنين عن مشروعه بعنوان (التنوع البيئي) وفاز بالمركز الثالث الطالب محمد أحمد غازي عبد الرحيم بمعهد طلعت السيد الثانوي والمقيد بالصف الأولى الثانوي للقسم العلمي عن مشروعه الذي يحمل عنوان (المدينة الذكية). 

وقد شارك الأزهر بالعديد من الأعمال المميزة؛ حيث يشارك بكافة معاهده العادية والنموذجية والخاصة على مستوى الجمهورية.

وقد أشار  الشيخ  أيمن عبد الغني رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، أن كل معهد أزهري شارك بعدد ثلاثة مشروعات وهناك معاهد شاركت بأكثر من ثلاثة مشروعات، وهذه المشروعات تحافظ على البيئة عن طريق الذكاء الاصطناعي.

وأكد فضيلته أن الأزهر الشريف قام بتشكيل لجنه فرعية برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، ومنسقين بجميع المناطق الأزهرية، وجميع الإدارات التعليمية، ومشرفين في كل المعاهد الأزهرية حتى تخرج صورة الأزهر على الوجه الأكمل.

وأكد الدكتور إسماعيل الشربيني مستشار اللغة الإنجليزية بقطاع المعاهد الأزهرية ومدير المشروع أن طلاب الأزهر الشريف أعدوا مجموعة من المشروعات المتميزة؛ حيث يأمل أن يحصد الأزهر مجموعة من المراكز الأول على مستوى العالم العربي، مضيفا أن هناك اهتمام كبير من قبل الأزهر الشريف لتطوير أداء أبنائه في مجال استخدام التكنولوجيا والبرمجة.

اقرأ أيضا: «أكاديمية الأزهر» تنظم برنامجًا تدريبيًا للوعاظ والواعظات