خاص | تنفيذ الخطة الاستثمارية بحي عين شمس بنسبة 100%

تنفيذ الخطة الاستثمارية بحي عين شمس بنسبة 100٪
تنفيذ الخطة الاستثمارية بحي عين شمس بنسبة 100٪

أكد اللواء ماهر هاشم رئيس حي عين  شمس في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم »أنه تم تنفيذ الخطط الإستثمارية ،من مرافق وطرق ومشروعات كهرباء ،الذي يتم بمجموعات رصف كهرباء وبني تحتية  متكاملة لأكثر من شارع في آن واحد، وبلغ عدد الشوارع التي انجزها الحي اكثر من ٤٨ شارع ؛ وينفذ الحي مقاييس متطورة في الرصف وكذا للحفاظ علي البنية التحتية.

وأضاف رئيس حي عين شمس أن منظومة التراخيص الجديدة وإدخال المرافق والمطابقات للمباني جعلت الشفافية والقانون هم وجهي كفاءة اداء عين شمس.

ونقل رئيس حي عين شمس مكتبه للمركز التكنولوجي وذلك لمتابعة خدمات الحي التي تتم من خلال التطبيقات المميكنة التي تتيح للمواطن استقبال الرسائل مباشرة عبر هاتفه الخاص.

يذكر أن حي عين شمس حقق نسبة الاستجابة لمنظومة شكاوي مجلس الوزراء بنسبة ١٠٠٪؜

ومن جانب آخر تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أعمال إزالة منطقة عرب الحصن ٢ والتى تعد أحد المناطق العشوائية غير الآمنة بنطاق حي المطرية حيث تضم ١٢٧ حالة ما بين سكن ومحلات وورش ، وذلك بعد صرف التعويضات اللازمة للأسر المستحقة .

وأكد محافظ القاهرة أن العاصمة تشهد طفرة غير مسبوقة فى القضاء على العشوائيات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية حيث أوشكت على الانتهاء من كل العشوائيات الخطرة ونقل عشرات المناطق غير الآمنة وتغيير حياة المواطنين إلى الأفضل من خلال مشروعات الإسكان بديل العشوائيات التى أقامتها الدولة لتوفير حياة كريمة لمواطنيها ومنها الاسمرات والمحروسة ومعا واهالينا وروضة السيدة .

كما تفقد محافظ القاهرة أعمال التوسعة الجارية لربط محور مسطرد مع محور الخصوص في إطار خطة الدولة لفتح محاور جديدة لتيسير حركة المرور .