«النيابة الإدارية» تفتح تحقيقا عاجلا في سقوط مصعد مستشفى السنبلاوين العام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

أمر المستشار عزت أبوزيد، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل في واقعة سقوط مصعد مستشفى السنبلاوين العام، صباح يوم أمس الجمعة، مما أسفر عن مصرع ممرضة وإصابة أخرى بإصابات بالغة.

وأكد المتحدث الرسمى باسم هيئة النيابة الإدارية، المستشار محمد سمير، أن إدارة الإعلام برئاسة الهيئة قد رصدت تداول الواقعة أمس الجمعة، بعدد من وسائل الإعلام المختلفة ومنصات التواصل الاجتماعي، لافتا إلى أن نيابة السنبلاوين الإدارية تلقت صباح اليوم بلاغا من إدارة السنبلاوين الصحية، بشأن الواقعة، فقام المستشار محمد صالح، مدير النيابة الإدارية بالسنبلاوين، بقيدها بالقضية رقم ٢٥٤ لسنة ٢٠٢٢، وإحالتها للتحقيق بمعرفة المستشار أحمد عباس، رئيس النيابة، لتحديد المسؤوليات في ضوء ما تكشف عنه التحقيقات.

تلقى اللواء مدير أمن الدقهلية، إخطارا بسقوط مصعد مستشفى السنبلاوين العام وبداخله اثنين من الممرضات، وعلى الفور انتقل ضباط مباحث المركز إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين، مصرع ممرضة وإصابة أخرى بإصابات بالغة، وجارى تقديم الإسعافات له.

 

اقرأ أيضا

 البيطريين: لجنة الانتخابات تجتمع مع وفد النيابة الإدارية

وانتقل مسئولو مديرية الصحة إلى مكان الحادث، وتبين سقوط المصعد نتيجة قطع الوير به، وجارى فتح تحقيق بالواقعة، وتحرير محضر، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وقرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، عزل مدير مستشفى السنبلاوين العام عن العمل كمدير للمستشفى، وذلك على خلفية سقوط مصعد المستشفى صباح اليوم، مما أسفر عن وفاة إحدى الممرضات وإصابة ممرضة أخرى من العاملات بالمستشفى.