الدكتور جمال شيحه: نرحب بالمرضى والطلاب السنغاليين للعلاج والدراسة

شيحه : نرحب بالمرضي والطلاب السنغاليين للعلاج والدراسة  
شيحه : نرحب بالمرضي والطلاب السنغاليين للعلاج والدراسة  

وجهت حكومة دولة السنغال خطاب شكر إلي مستشفي الكبد المصري بقيادة  الدكتور جمال شيحه رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية مرضي الكبد بالدقهلية ومستشفي الكبد المصري بشربين وذلك  على ما قدمته من رعاية فائقة للمرضى السنغاليين الذين تم علاجهم في المستشفي خلال الفترة الماضية.

قدم وفد السفارة السنغالية برئاسة محمد الأمين أثيي القائم بعمل السفير  خلال زيارته لمستشفي الكبد المصري "خطاب شكر" و"شهادة تقدير" من حكومة السنغال  للدكتور شيحه  .

ضم الوفد عدد من أعضاء السفارة. 

وأكد  رئيس الوفد أنه في إطار العلاقات المتميزة بين مصر والسنغال تم اختيار مستشفي الكبد المصري في الدقهلية لما لها من سمعه طيبة في المجال الطبي لعلاج الفيروسات الكبدية وأمراض وأورام الكبد، لعلاج العديد من السنغاليين في مستشفي الكبد الذين حظوا بأفضل سبل العناية والرعاية. 

كما أشاد بمنظومة العمل في مؤسسة الكبد المصري وجودة الخدمات الطبية التي تقدمها وأبدى إعجابه بالمستوى الراقي والمتميز بكافة قطاعات مؤسسة الكبد المصري ومهارة العاملين بها.

خلال الزيارة تفقد الوفد السنغالي اقسام مستشفي الكبد المصري المتخصصة في علاج الفيروسات الكبدية وأمراض وأورام الكبد ، والمعهد الفني للتمريض بشربين ، والمعهد  التكنولوجي العالي للعلوم الصحية  والتطبيقية بشربين والذي طلب منح الطلاب السنغاليين فرص الدراسة بمنظومة بالمعاهد العلمية المتخصصة .

من جانبه رحب الدكتور جمال شيحه بالزيارة لدورها المهم والكبير في تطوير العلاقات بين البلدين وفي التعاون بين الدول الإفريقية بين المؤسسات العلمية والصحية ، مؤكدا ترحيبه باستقبال الطلاب من أبناء الأشقاء السنغاليين للدراسة بالمعاهد التابعة لمؤسسة الكبد المصري. 

قال إنه من دواعي سرورنا أن يندمج أبناء السنغال ضمن المنظومة التعليمية التابعة لمؤسسة الكبد المصري والاستفادة منها ، لما يعود بالنفع عليهم وعلي وطنهم.

شارك في استقبال الوفد السنغالي الدكتور رئيفة رفعت علام عميد المعهد الفني للتمريض بشربين ، والدكتور طلال أحمد عامر عميد المعهد  التكنولوجي العالي للعلوم الصحية والتطبيقية بشربين وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وبعضا من المختصين بالشأن الدبلوماسي والعلاقات الأفريقية بين البلدين .

اقرأ أيضا / «رعاية مرضى الكبد»: أجرينا 716 جراحة استئصال أورام مجاناً في 2021