سيوة تستعد لتسليم 70 فدانًا لشباب المزارعين 

سيوه تستعد لتسليم ٧٠ فدان لشباب المزارعين 
سيوه تستعد لتسليم ٧٠ فدان لشباب المزارعين 

تستعد واحة سيوة حاليا لتسليم شباب الواحة عددًا من الأفدنة داخل أراضيها، لزراعتها ضمن مشروع ٧٠ فدان لشباب القبائل، وذلك بناء على توجيهات  اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

اقرأ أيضا|تحديد الأنشطة الأكثر احتياجًا بقرى الصحراء في مطروح

وعقد محمد بكر يوسف رئيس مركز ومدينة سيوة، اليوم اجتماعًا بحضور أحمد علي باغي سكرتير المركز  بديوان مجلس مدينة سيوة مع مشايخ وعواقل سيوة، للبحث عن كيفية توزيع "مشروع ٧٠ فدان لشباب القبائل" بعين زهرة بقرية أبوشروف  شرق الواحة، حيث تم مناقشة عدة موضوعات متعلقه بمقترح توزيع الأرض على جميع القبائل ووضع شروط للمستفيدين لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الأرض. 

وصرح سكرتير المركز، بأن هذا المشروع (مشروع شباب القبائل)، قد تم بالتعاون بين محافظة مطروح ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو).


كما أكد خلال اللقاء على التواصل والمتابعة المستمرة، مؤكداً تكرار الزيارة لأرض المشروع لمتابعة الشباب مؤكداً على استعداد مجلس المدينة لتلبية احتياجات و مطالب الشباب المستفيدين من المشروع  و حث الشباب على بذل المزيد من الجهد والعمل  متمنياً لهم كل  التوفيق والنجاح من أجل زيادة الرقعة الزراعية و تحسين مستوى المعيشة.


وفي سياق متصل، يواصل مجلس مدينة سيوة أعمال مشروع تطوير قطاع الري والصرف الزراعي، في إطار العمل على تطوير قطاع الرى والصرف الزراعى بواحة سيوة والمتمثل في حفر الآبار العميقة بعدد ١٢ بئر وإغلاق عدد من الآبار ، وعمل الخزانات وتدبيش المصارف. وكذلك أعمال إنشاء  خزان المياه بمنطقة  الكاف ضمن عملية تشغيل محطة الكاف بالطاقة الشمسية و أعمال تطهير  مصرف تاترارت تمهيدا للبدء في تنفيذ مأخذ المحطة.


وأكد تجهيز موقع البئر العميق بمنطقة فطناس حيث جاري تهيئة الحفارة للبدء في أعمال حفر البئر بما  يسهم في حسن استغلال المياه الجوفية في زيادة الرقعة الزراعية بكافة مناطق الواحة .