الأرصاد تحذر: «لا تنخدعوا بارتفاع الحرارة» | فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم ولمدة 72 ساعة سنشهد حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية، وذلك لحدوث امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وسيؤدي لزيادة في سطوع أشعة الشمس مع ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة في جميع أنحاء الجمهورية.

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على فضائية "الأولى المصرية"، أن متوسط درجات الحرارة سيكون من 19 لـ 21 درجة مئوية على مدار 3 أيام، مشيرةً إلى أن الطقس خلال فترة النهار معتدل الحرارة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى، وسيكون مائلا للدفئ على محافظات الصعيد وجنوب سيناء، وذلك خلال فترة النهار ومع سطوع أشعة الشمس.

وأوضحت أنه مع دخول ساعات الليل سيكون الطقس شديد البرودة، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل وساعات الصباح الباكر، لافتة إلى أن الشبورة المائية ستكون الظاهرة السائدة خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا | غرف عمليات لمتابعة حركة السيارات بسبب تقلبات الأحوال الجوية

ونصحت بعدم الانخداع بفترات الاستقرار أو سطوع أشعة الشمس، مشددة على أهمية عدم تخفيف الملابس حتى انتهاء فصل الشتاء، بالإضافة إلى أهمية المتابعة الجيدة للنشرات الجوية.

ونوهت إلى أنه من المتوقع أن نشهد في نهاية هذا الأسبوع انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة مع وجود نشاط في حركة الرياح، مؤكدة أن الأحوال الجوية خلال هذا الأسبوع أكثر استقرارًا من الأسبوع الماضي.