تضامن الغربية ينقذ سيدة عجوز من برد الشتاء بعد أن تركتها أختها

تضامن الغربية ينقذ سيدة عجوز من برد الشتاء بعد أن تركتها أختها
تضامن الغربية ينقذ سيدة عجوز من برد الشتاء بعد أن تركتها أختها

كتب: عصام عمارة 

نجح فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، في إنقاذ سيدة عجوز من برد الشتاء بعد موافقتها على الذهاب مع رئيس فريق التدخل السريع إلى إحدى دور المسنين بطنطا لرعايتها.

اقرأ أيضا | محافظ الغربية يتفقد المشروعات المقترحة في قرى «قطور» 

وكان الدكتور خالد أبو المجد رئيس فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي بالغربية قد تلقى بلاغا بوجود مواطنة بشارع الجلاء بمنطقة الموقف القديم بمدينة طنطا بوجود سيدة بدون مأوى في الشارع ولا يوجد ما يأويها من أمطار الشتاء والبرد القارص، وأمام ذلك وجهت أماني النادري وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية فريق التدخل السريع بسرعة فحص البلاغ وإنقاذ السيدة السنة.

وتم الانتقال إلى موقع البلاغ وتبين وجود سيدة فى الستينات من العمر بدون مأوى وترغب بتوفير مكان لها يحميها من أمطار الشتاء وأنها تدعي "شهد" من مدينة المنصورة وأن لها أخت أحضرتها وتركتها في الشارع ولكنها تعانى من ضعف في الذاكرة. 


وعلى الفور تم التنسيق مع إيمان بسيونى مديرة مؤسسة المسنين والعجزة بطنطا والتي قامت بتوفير مكان لها بالدار.

وقام فريق التدخل السريع باصطحاب السيدة إلى دار المسنين والعجزة وتم توقيع الكشف الطبي عليها وإيداعها بغرفة العزل بالمؤسسة ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا لحين التأكد من عدم إصابتها.

وكشف رئيس فريق التدخل السريع بتضامن الغربية، عن قيامه بعمل مسح بعدد من شوارع مدينة طنطا للمشردين بها اليوم وتم التعامل مع سبع حالات من المشردين بعدد من المناطق إلا أن المفاجأة تمثلت في عدم رغبتهم في الذهاب لدور المسنين والاستمرار في الشارع.