عاجل

الأوقاف تعلن عن فتح باب التقدم للعمل في مبادرتين لذوي الاحتياجات الخاصة‎‎

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الإوقاف  للراغبين من الأئمة والواعظات المقيمين بنطاق القاهرة الكبرى أو من خارجها ممن تتوفر لهم الإقامة بها عن فتح باب التقدم في إحدى هاتين المبادرتين، «مبادرة المس حلمك» لنشر ثقافة لغة البرايل، و«صوتك واصل» لنشر ثقافة وتعليم لغة الإشارة للصم والبكم.

وأوضحت أن «مبادرة المس حلمك» لنشر ثقافة لغة البرايل، وهي المعنية بتعليم شركاء الوطن من أصحاب الإعاقة البصرية الكتابة والقراءة بطريقة برايل وتأمل مؤسسة أخبار اليوم أن يتم تعليم الدعاة بوزارة الأوقاف من أصحاب الإعاقة البصرية على القراءة والكتابة بطريقة برايل وبأكثر من لغة ، ومدة الدورة ثلاثة أشهر بواقع يوم واحد أسبوعيًّا.

وأشارت إلى أن مبادرة «صوتك واصل» لنشر ثقافة وتعليم لغة الإشارة للصم والبكم، والتي تهدف إلى تعليم ونشر ثقافة لغة الإشارة للمتعاملين مع الجمهور في كافة الخدمات التي تقدمها مؤسسات الدولة ، ومدة الدورة ثلاثة أشهر بواقع يوم واحد أسبوعيًّا.

وأوضحت وزارة الأوقافأن الدورة تعقد بمركز أخبار اليوم للتدريب بمقر مؤسسة أخبار اليوم ، والتقديم متاح عبر الرابط التالي لمدة أسبوع ( https://forms.gle/fZcrB2wsZw6jJsUt7 ).

اقرأ أيضا | وزير الأوقاف: معجزة الإسراء والمعراج تحمل عظمة القدرة الإلهية

كما أكدت وزارة الإوقا، أنه في إطار دمج أصحاب الهمم مع المجتمع ، وبالتعاون مع مؤسسة أخبار اليوم من خلال مبادرتيها : "المس حلمك" لنشر ثقافة لغة برايل ، و"صوتك واصل" لنشر ثقافة تعليم لغة الإشارة، لتعليم أصحاب الإعاقة البصرية الكتابة والقراءة بطريقة برايل ، وتعليم لغة الإشارة لتسهيل وتيسير نشر الدعوة بين أصحاب الإعاقة السمعية.