هؤلاء العاملون بالدولة يصرفون مرتبات فبراير ٢٠٢٢ باليوم الثالث

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

تبدأ وزارة المالية مرتبات العاملين بالدولة لشهر فبراير ٢٠٢٢ للمجموعة الثالثة الجمعة 25 فبراير 2022 حيث تُصرف مرتبات العاملين في وزارات التربية والتعليم، والزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد المائية والري، والخارجية، والشباب والرياضة، والمالية.

 واعتمد محمد معيط، وزير المالية، مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة، لشهر فبراير ٢٠٢٢ لحوالي 6 ملايين موظف وعامل في الدولة.

وأما الهيئات التي ستصرف مرتبات الموظفين في هذا اليوم فهي الأزهر الشريف، ورئاسة مجلس الوزراء، ورئاسة الجمهورية، وباقي الجهات والهيئات التابعة لها.

وأهابت الوزارة العاملين بالجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلى، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، مشيرة إلى أنه لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية ، للحد من انتشار فيروس كورونا.

والجدير بالذكر أن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أكد أنه تم بنهاية شهر يناير الماضي، تم الانتهاء من تحويل كل البطاقات الحكومية الإلكترونية لصرف مستحقات العاملين بالدولة إلى بطاقات الدفع الوطنية المطورة المعروفة إعلاميًا بـ «كروت ميزة» المؤمنة ذات الشرائح الذكية اللاتلامسية؛ التي تتيح لهم خدمات السحب النقدى والإيداع والتحويل من ماكينات «ATM»، والشراء الإلكتروني عبر الإنترنت، ونقاط البيع الإلكترونية «POS»، وسداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي.