«يويفا»: إقامة مباريات الأندية الروسية والأوكرانية ومنتخابتهم على ملاعب محايدة 

يويفا
يويفا

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» إقامة مباريات الأندية الروسية والأوكرانية ومنتخباتهم الوطنية المتنافسة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في ملاعب محايدة حتى إشعار آخر جراء تطورات الحرب في أوكرانيا.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» اليوم الجمعة نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا للنسخة الجارية، من ملعب سان بطرسبرج في روسيا، إلى العاصمة الفرنسية باريس، نتيجة التطورات العسكرية بين دولتي روسيا وأوكرانيا في الوقت الحالي.

وكشف الاتحاد الأوروبي عن أن ملعب فرنسا الوطني هو الذي سيحتضن نهائي دوري أبطال أوروبا  بعد نقل اللقاء إليه بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا.

وأصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بيانا رسميا، جاء فيه: "عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) اليوم اجتماعا استثنائيا في أعقاب التصعيد الخطير للوضع الأمني ​​في أوروبا".

وأضاف: "قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) نقل نهائي دوري أبطال أوروبا 2021/22 للرجال من سانت بطرسبرج إلى ستاد دو فرانس في سان دوني، ستُلعب المباراة كما هو مقرر مبدئيًا يوم السبت 28 مايو في تمام الساعة 21:00 بتوقيت جرينتش".

وتابع: "ويود الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) أن يعرب عن شكره وتقديره لرئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون على دعمه الشخصي والتزامه بنقل أفضل مباراة كرة قدم للأندية الأوروبية إلى فرنسا في وقت أزمة لا مثيل لها".

وواصل: "وبالتعاون مع الحكومة الفرنسية ، سيدعم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشكل كامل جهود أصحاب المصلحة المتعددين لضمان توفير الإنقاذ للاعبي كرة القدم وعائلاتهم في أوكرانيا الذين يواجهون معاناة إنسانية وخيمة ونزوحًا".

وأتم: "كما قررت اللجنة التنفيذية لليويفا البقاء على أهبة الاستعداد لعقد المزيد من الاجتماعات الاستثنائية، على أساس منتظم ومستمر عند الاقتضاء ، لإعادة تقييم الوضع القانوني والواقعي أثناء تطوره واعتماد المزيد من القرارات حسب الضرورة".