حصاد الجولة العاشرة للدوري المصري.. "كلاكيت تاني مرة" أضعف معدل تهديفي 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الجولة العاشرة للدوري المصري استمرار للمعدل التهديفي الضعيف حيث أحرزت الفرق خلال الجولة 12 هدفا في 8 مباريات بمعدل 1.5 هدف في المباراة .
وهو نفس معدل الأهداف التي شهدته الجولة التاسعة للدوري المصري الممتاز والتي كانت تعد الجولة الأضعف تهديفيا منذ انطلاق المسابقة بعدما شهدت تسجيل 12 هدفا في 8 مباريات بمعدل 1.5 هدف في المباراة .

وكانت الجولة الثامنة شهدت تسجيل 16 هدفا في 8 مباريات بمعدل هدفان في المباراة الواحدة . وشهدت الجولة السابعة تسجيل 24 هدفا بمعدل 2.6 هدفا في المباراة الواحدة وذلك خلال المباريات الـ 9 التي أقيمت خلال الجولة.

وكانت الجولة السادسة شهدت تسجيل 22 هدفا في 9 مباريات بمعدل 2.4 هدفا في المباراة الواحدة . وشهدت الجولة الخامسة انخفاض في المعدل التهديفي خلال المباريات لاسيما عقب 20 هدفا في 9 مباريات بمعدل 2.2 هدفا في المباراة.

في حين شهدت الجولة الرابعة قد شهدت أيضا انخفاض في المعدل التهديفي خلال المباريات لاسيما عقب إحراز 18 هدف فقط في 9 مباريات بمعدل هدفين في المباراة. وكانت الجولة الثالثة شهدت تسجيل 23 هدفا في حين شهدت أول جولتين 26 هدفا لكل جولة وهو المعدل الأكبر حتي الان .
وشهدت مسابقة الدوري تسجيل 199 هدفا حتي الان بعد مرور 10 جولات .

وفي نفس السياق شهد الشوط الأول للمباريات خلال الجولة العاشرة تسجيل 6 أهداف مقابل 6 أهداف تم تسجيلهم في شوط المباراة الثاني. 

ويعد فوز الأهلي علي مصر للمقاصة برباعية نظيفة  في الجولة العاشرة هو أكبر فوز هذا الأسبوع كما تعد مباراة الأهلي ومصر للمقاصة ضمن المباريات الأكثر تهديفا خلال الجولة بإحراز 4 اهداف بجانب مباراة إيسترن كومباني والاتحاد السكندري والتي شهدت 4 اهداف أيضا وانتهت بالتعادل الإيجابي 2/ 3 .

وجاءت نتائج مباريات الجولة العاشرة كالتالي :
المقاولون العرب 0-0 سموحة 
طلائع الجيش 1- 0 فاركو 
سيراميكا 0-0 غزل المحلة 
إنبي 1-0 الاتحاد السكندري 
الأهلي 4-0 مصر المقاصة 
إيسترن كومباني 2-2 المصري البورسعيدي 
الإسماعيلي 0-1 الجونة 
البنك الأهلي 0-1 بيراميدز 
وشهدت الجولة تأجيل مباراة الزمالك – فيوتشر لتقام يوم 2 مارس المقبل .

ويتصدر بيراميدز جدول الدوري المصري مع نهاية الجولة العاشرة برصيد 23 نقطة ليتخطى الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 22 نقطة ثم الزمالك وسموحه أصحاب المركزين الثالث والرابع علي التوالي برصيد 19 نقطة .
وجاءت باقي المباريات المؤجلة في الدوري كالتالي: " الأهلي وبيراميدز .. الأسبوع الثامن " – " الجونة والأهلي .. الأسبوع التاسع ".

ويتواجد في مقدمة هدافي الدوري المصري 7 لاعبين وهم " محمود وادي وبيرسي تاو وأحمد سيد زيزو ومحمد هلال ومابولولو ومروان حمدي وجون أوكويي إيبوكا " برصيد 5 أهداف، ويليهم صراع سداسي بين "على معلول وصديق أويجولا وكريم الديب ومصطفي فتحي وشادي حسين وخالد قمر" برصيد 4 أهداف لكل منهما.