توقيع الكشف الطبي على 460 شخصًا ضمن قافلة علاجية في البحيرة

جامعة دمنهور تطلق قافلة علاجية  تنموية شاملة بأبو حمص ضمن مبادرة حياه كريمة
جامعة دمنهور تطلق قافلة علاجية  تنموية شاملة بأبو حمص ضمن مبادرة حياه كريمة

أطلقت جامعة دمنهور قافلة علاجية تنموية ومجانية شاملة لخدمة أهالي مركز أبو حمص بالبحيرة وقرية زاوية نعيم بالتعاون مع جامعة عين شمس والإدارة الصحية، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وإشراف hلدكتور عبد الحميد السيد عبد الحميد نائب رئيس جامعة دمنهور للدراسات العليا والبحوث.

وتضمنت القافلة تقديم العديد من الخدمات الطبية والبيطرية والبيئية، إضافة إلى تقديم العديد من الدورات التوعوية والتثقيفية لأهالي القرية.

وشملت 11 من التخصصات الطبية المتميزة والكشف الطبي وصرف الأدوية اللازمة وإجراء التحاليل الطبية اللازمة، وحرصت الجامعة على المشاركة فى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتنمية قري الريف المصري منذ إطلاق الرئيس السيسي إشارة البدء للمبادرة.

وأكد الدكتور عبد الحميد السيد أهمية الدور الحيوي الذي تقوم به الجامعة في خدمة المجتمع البحراوي، مشيرًا إلى أن دورها لا يقف على ما تقدمه من خدمات تعليمية وبحثية، وإنما يتخطاه إلى مجالات أوسع يستفيد منها بشكل مباشر وغير مباشر قطاع كبير من المواطنين وأبناء محافظة البحيرة.

ونوه بتوقيع الكشف الطبى لـ460 من الأهالي، وقياس الضغط لـ240 آخرين وقياس السكر لـ220 مواطنا، كما تم عقد ندوات تثقيف صحي عن الأمراض المزمنة المختلفة، وتقديم تثقيف صحى للأمهات عن فترة الحمل والولادة والتغدية الصحية للأطفال والتطعيمات المختلفة، والتثقيف عن طريقة الفحص الذاتي عن سرطان الثدى وتثقيف صحي عن الإجراءات الاحترازية ضد الكورونا.

كما تم توعية أهالى القرية بأهمية المشورة ما قبل الزواج وتنظيم الأسرة والزيادة السكانية وتنظيم الأسرة والتعريف بمبادرة حياة كريمة ومبادرة مودة ومحو الأمية وتعليم الكبار.

اقرأ أيضا | محافظ البحيرة: «حياة كريمة» مبادرة متكاملة لتحسين مستوى معيشة المواطنين