من قاطني المناطق «بديلة العشوائيات»| خدمات علاجية مجانية لـ 9219 مريض إدمان

فريق التدخل السريع خلال إنقاذ سيدة مسنة
فريق التدخل السريع خلال إنقاذ سيدة مسنة

‪أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى أن الصندوق قام بتقديم الخدمات العلاجية لـ 9219 مريض إدمان مجانًا ونفذ 147 ألف زيارة منزلية لتوعية الأسر بآليات الاكتشاف المبكر للتعاطى فى المناطق المطورة « بديلة العشوائيات » مثل  «حى الأسمرات والمحروسة وحدائق أكتوبر.

وروضة السيدة بمحافظة القاهرة وبشاير الخير بمحافظة الإسكندرية وحى الضواحى بمحافظة بورسعيد» وكذلك المناطق التى سيتم تطويرها مثل «صبحى حسين، واسطبل عنتر، وعزبة خير الله بالقاهرة، وكذلك مناطق كرموز وغيط العنب بمحافظة الإسكندرية»، وذلك منذ بدء تنفيذ الأنشطة بالمناطق المطورة وحتى نهاية  يناير 2022.


تضمنت الأنشطة تنفيذ العديد من البرامج التوعوية حول كيفية الوقاية من الإدمان من خلال زيادة الوعى بين قاطنى المناطق السكنية الجديدة وأيضًا فى العديد من المناطق التى سيتم تطويرها خلال الفترة المقبلة وخاصة للشباب والمراهقين وأيضًا التدريب على اكتساب المهارات الحياتية للوقاية من تعاطى المخدرات، وكذلك تعزيز الوعى والتثقيف الأسري، بما يكفل تمكين أفراد المجتمع من مواجهة مشكلة المخدرات. 


وأكد عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن مدير الصندوق أنه تم تقديم البرامج التوعوية للأسر المقيمة فى هذه المناطق  بمعدل زيارة واحدة على الأقل للأسرة الواحدة وأكثر من زيارة للكثير من الأسر بهدف التوعية من أضرار المخدرات وتحفيز مرضى الإدمان على التقدم للعلاج.


وأضاف عثمان أنه تم افتتاح 6 عيادات تابعة للخط الساخن «16023» لاستقبال طالبى الخدمات العلاجية، بهذه المناطق المطورة وتخصيص يوم من كل أسبوع  للسيدات.

اقرأ أيضاً|توجيهات رئاسية بمتابعة تنفيذ استراتيجية حقوق الإنسان من أجهزة الدولة كافة