محافظ الدقهلية: اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه التعديات على الأراضي الزراعية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاثنين، اجتماعا برؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية لمتابعة موقف المتغيرات المكانية وما أسفر عنه حصر كافة المتغيرات وتحديد القانوني منها وغير القانوني .


ووجه المحافظ باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المتغيرات المكانية غير القانونية وسرعة إزالتها بكافة المدن والقرى التي تم تحديدها من قبل المساحة العسكرية ومتابعة موقف المتغيرات أولا بأول .


وأكد مختار، على أن الهدف من متابعة المتغيرات المكانية وإزالة كافة المتغيرات غير القانونية هو وقف نزيف التعدي على الأراضي الزراعية والقضاء على المباني المخالفة بمختلف أنواعها .


وأشار المحافظ الى أن جميع المخالفات الآن يتم تصويرها ورصدها فور حدوثها عن طريق القمر الصناعي وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين .


وأشار "مختار" الى أن جهود الدولة تستهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية والقضاء علة كافة مظاهر البناء العشوائي وتطبيق القانون .


يأتي ذلك في  إطار توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بحصر كافة المتغيرات المكانية بكافة المدن والقرى وتحديدها للقضاء على البناء المخالف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

وكان المحافظ قد عقد اجتماعا في بداية الأسبوع وكلف كافة رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومسئولي جهات الولاية المختلفة بسرعة حصر كافة المتغيرات المكانية على مستوى المحافظة وأعطى مهلة مدتها 3 أيام للانتهاء من هذا الحصر َوطالبهم بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين. 

اقرأ أيضا| محافظ الدقهلية يقدم المساعدة للكفيف صاحب عربة الفيشار وأسرته بالجمالية