بالفيديو| النمر الأسود: أحلم بتحقيق ميدالية عالمية لبلادى

محمد أحمد أمين
محمد أحمد أمين

قدم برنامج "قادرون بإبداع" بطل جديد بقصة تحدي جديدة ، هو محمد أحمد أمين بطل الجمهورية في السباحة الشهير بـ النمر الأسود الذي حل ضيفًا على  البرنامج،  الذي تعرضه قناة أخبار اليوم، برعاية شركة «البروج مصر»، التي تتبنى  أصحاب الهمم وتعرض إنجازاتهم ونجاحاتهم.

وأكد محمد خلال اللقاء أنه يتمنى أن يحقق بطولات أكثر في السباحة ، وان يتجه إلى العالمية والسفر للمنافسة بالخارج .

وقالت عبير والدة محمد إنها كانت تخاف عليه من السباحة رغم أن حالات التوحد (الأوتيزم) دائمًا ما يميلون للماء أكثر، إلا أن محمد لا يعاني من التوحد فقط بل يعاني أيضًا من بؤرة صرعية على المخ تسبب له تشنجات في أي وقت، ولكنها شجعته على السباحة من شدة حبه للماء وعدم خوفه منها مثل باقي الأطفال.

وعن سبب تسميته بـ النمر الأسود، كشفت والدة محمد أنه تم إطلاق هذا اللقب عليه بعد أن تغير لونه بسبب كثرة ممارسة السباحة، بعد أن أصبحت عشقه الأول، وأصبح نفس درجة لون أحمد زكي، ولحبهم الكبير للفنان الراحل قررت والدته إنشاء صفحة بإسم النمر الأسود، لتكون أول خطواتها في إنشاء مشروع البطل محمد أحمد أمين.

وكشفت الام خلال حوارها بالبرنامج انها تقابل مشاكل كثيرة بسبب عدم ظهور أي ملامح تدل على إصابة ابنها بالتوحد ، فكانت وما زالت تواجه تعليقات واستفسارات تضطرها لتوضيح طبيعة مرضه دائمًا وهذا يجرح مشاعرها و مشاعر محمد.

ورغم ما عانته الام إلا أن جهودها كانت السبب في تفوق محمد في السباحة واستطاعا معا مواجهة المجتمع، فهي سنده وعينه التي يرى الدنيا من خلالها، وبنك المعلومات الخاص به، كما أنها حلقة الوصل بينه وبين من حوله، فدائمًا ما تعبر عن مشاعره وفرحته وأحزانه وهي عنصر الأمان والحنان بالنسبة له.

وشارك محمد في العديد من الألعاب مثل البوتشيا، وهى رياضة مرضى الشلل الدماغي، وألعاب القوى لمسافات طويلة والبولينج والكاراتيه، لكنه وجد نفسه في رياضة السباحة وتفوق بها.

ورغم ظروف فيروس كورونا إلا أن محمد عمل على التدريب بدعم من أسرته و حصل على بطولات وألقاب عديدة، كما حصل على 20 ميدالية منها 5 ميداليات في الأولمبياد.

وما زال محمد يتدرب ويجتهد لتحقيق الكثير من الأحلام ، من أهمها أن ينضم للمنتخب ويمثل بلاده فى البطولات العالمية والقارية والإقليمية ويفوز بالميدالية الذهبية فى بطولة العالم، لذلك قدمت شركة البروج مصر الراعية لبرنامج" قادرون بإبداع» بجائزة مالية لـ النمر الأسود تكريمًا له عن إنجازاته وبطولاته، وتشجيعًا له لتحقيق المزيد من الميداليات في المستقبل.