مداهمة وكر إجرامي لتزوير العملات وضبط تشكيل عصابي بالقليوبية

المتهمين وبحوزتهم المضبوطات
المتهمين وبحوزتهم المضبوطات

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، من ضبط وكرًا لتزييف وتزوير وتقليد العملات المالية، بدائرة مركز شرطة قليوب، يديره عاطلان، حيث داهمت القوات الوكر وألقت القبض على المتهمين، والتحفظ على أدوات التزوير والمعدات المستخدمة في تقليد الأموال.

تلقى اللواء غالب مصطفي مدير أمن القليوبية إخطارًا من مأمور مركز شرطة قليوب يفيد بورود معلومات سرية لضباط المباحث باتخاذ عاطلين دائرة المركز وكرا لتزوير العملات المالية.

تم إخطار اللواء محمد العناني مدير المباحث الجنائية بالقليوبية وعقب تقنين الإجراءات بقيادة المقدم مصطفي دياب رئيس مباحث مركز شرطة قليوب ومعاونة النقباء خالد حلمي ومحمود سرور ومحمد رأفت وعمرو رضوان تم ضبط المتهمين وبحوزتهما عملات نقدية مقلدة من فئات مختلفة وبتفتيش مسكن أحدهما جرى ضبط «طابعة وجهاز لاب توب»، المُستخدمين في الواقعة، وعدد من العملات «الأجنبية والمحلية» المقلدة من فئات مختلفة، وعدد من أوراق التصوير مطبوع عليها مقاطع من العملات المالية بفئات مختلفة وكمية من الأوراق المستخدمة في عملية الطباعة.

وبمواجهتهما أقروا بالتحصل عليها من شخصين يديران وكر لتزوير العملات بقليوب لترويجها بمحطات القطارات والمترو ومحيطهما، واقتسام المكسب فيما بينهما.

وبتطوير مناقشتهما أقرا بأنهما تحصلا على المضبوطات عقب تواصلهما مع إحدى الصفحات الإلكترونية وتقابلا مع آخران من خلال رقم هاتف «محدد» لاستلام المبالغ المالية المقلدة نظير مبلغ مالي صح  واعترفا بتكوين تشكيل عصابي تخصص في تقليد العملات النقدية وترويجها مُستخدمين في ذلك الأدوات المضبوطة.

اقرأ أيضا:  باعو الوهم بـ15 مليون جنيه.. فرق بحث تلاحق «مستريح القليوبية» وشركاءه