مذكرة تفاهم بين جامعة المنصورة والكلية الملكية البيطرية «رويال» بلندن

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استقبل  د.أشرف محمد عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة وفدا من الكلية الملكية البيطرية (رويال)- بجامعة لندن بانجلترا و ذلك لتوقيع مذكرة التفاهم بين جامعة المنصورة و الكلية الملكية البيطرية (رويال) والتي بمقتضاها يتم البدا في دراسة إجراءات إنشاء برنامج دولي لمرحلة البكالوريوس بترخيص من الكلية الملكية البيطرية (رويال) في تخصص الطب البيطري، ويتم حالياً الإعداد للاتفاقيات التفصيلية لهذا البرنامج من واقع دراسة تفصيلية للوائح الكليات في الجامعتين. 


جاء ذلك بحضور د.محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، والدكتورة مها عبده العشماوى عميد كلية الطب البيطرى و  الدكتور  سحر عبد الرحمن منسق التعاون، و من الجانب الانجليزى حضر الدكتور  جيل ماديسون مدير التطوير المهنى و التعليم المستمر بالكلية الملكية البيطرية والدكتور  مايكل هيوتيسون كبير اخصائى الامراض الباطنة و  نينا ديفيز مدير العلاقات الدولية بالكلية و رئيس الجمعية العالمية لاستراتيجيات التعليم. 

وتعتبر الكلية الملكية البيطرية (رويال) هي واحدة من أعرق كليات الطب البيطري ليس فقط في انجلترا أو أوربا بل عالميا حيث يصل ترتيبها إلى المركز الثالث عالميا في تخصص الطب البيطري.

وأكدت مذكرة التفاهم التي وقعت بين الجامعتين على التعاون لانشاء درجات علمية مزدوجة لمرحلة البكالوريوس وكذلك فتح الباب لتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب وتعاون الجامعتين فى الموتمرات ,الندوات و الأبحاث العلمية.


 ويأتي هذا التعاون في إطار السعي لتدويل التعليم و تحسين كفائة الخريجين بما يتوافق  مع متطلبات العمل الدولية و تحقيقا لرؤية مصر 2030 .


ومن جانبها أعربت دكتورة جيل ماديسون عن سعادتها بتواجدها بصرح تعليمي متميز كجامعة المنصورة والتى تحظى بسمعة وترتيب عالمىين فى العديد من التخصصات العلمية وبها الامكانيات التعليمية والتدريبية الحديثة اللازمة لتأهيل طلابها بكفائة عالية. 


وأكد أشرف محمد عبد الباسط رئيس الجامعة، أن ادارة الجامعة تذلل أي صعوبات وتسعى دائما لتوفير برامج دولية مع كبرى الجامعات العالمية و التي تمتد لتستثمر هذا التعليم فى الدول المجاورة لها بمنطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا وذلك لرفع كفائة خريجيها لمواكبة التطورات العالمية و تاهيلهم للمنافسة فى سوق العمل محليا و عالميا .


وأكد د.محمد عطية نائب رئيس الجامعة أن الجامعة تسعى دائما الى تحسين  التعليم والتدريب المستمر لتأهيل الطلاب والخريجين من خلال شراكات دولية جادة بما يتوافق مع خطة التنمية المستدامه ويحقق مستوى متميز من التعليم والتدريب المهني على مستوى عالمي.


وأكدت  د.مها عبده العشماوى عميد الكلية على أن قطاع الطب البيطري يسعى إلى  تواجد مناهج موحدة ويكون هناك مكان معتمد لامتحانات مزاوله مهنة الطب البيطرى و الذي يعتبر التعاون مع الكلية الملكية البيطرية أحد أهم النماذج العالمية التى يحتذى بها فى هذا الاتجاه الجديد لتعليم الطب البيطرى في مصر وإنشاء برامج مشتركة من شأنها تحديث و تطوير تعليم الطب البيطري في مصر
 

اقرأ أيضا:  استمرار فعاليات يوم العلوم والبحوث بجامعة المنصورة