الدفاع الروسي يكذب تصريحات القوات المسلحة الأوكرانية بشأن خسائرها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرحت وزارة الدفاع الروسية، بأن مزاعم القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية، فاليري زالوجني، بشأن الخسائر في الطائرات والمدرعات الروسية كاذبة.

وأشارت الدفاع الروسية، إلى أن الجنود في القوات المسلحة الأوكرانية يغادرون مواقعهم على نطاق واسع، ويتخلون عن أسلحتهم، مشددة على أن مواقع وحدات القوات المسلحة الأوكرانية التي ألقت أسلحتها لا تتعرض للضرب.

وشددت وزارة الدفاع الروسي، انها لا توجه ضربات للمدن الأوكرانية، وانه لا يوجد ما يهدد السكان المدنيين.
وأضافت الوزارة، أن البنية التحتية العسكرية ومرافق الدفاع الجوي والمطارات العسكرية وطيران القوات المسلحة الأوكرانية فقط تتعرض للتعطيل بأسلحة عالية الدقة.

وقال بوتين إن بلاده لا تنوى احتلال أوكرانيا وإنما حماية إقليم دونباس الذي يضم جمهوريتى دونتيسك ولوجانسك، محذرًا من أى تدخل خارجى فى أوكرانيا ودعا فى الوقت نفسه الجيش الأوكرانى لإلقاء السلاح.

أقرا ايضًا:وزير التعليم الأوكراني: استئناف العملية التعليمية عن «بعد»

ميدانيا، أعلنت وسائل إعلام روسية، إن قوات برية روسية بدأت الدخول فى ماريبول وأوديسا، وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية، إن حريقاً كبير فى منطقة ميكولاى إثر سقوط صاروخ على مستودع للصواريخ والمعدات المدفعية قرب خاركيف.

وأعلنت وسائل إعلام روسية، إن قوات برية روسية بدأت عملية إنزال فى ماريبول وأوديسا.

وقالت وسائل إعلام دولية، أن دوى انفجارات فى العاصمة الأوكرانية كييف ومدينة خاركيف على الحدود الشمالية الشرقية، وكذلك دوى إطلاق نار بمحيط مطار بوريسبل فى العاصمة الأوكرانية كييف.