مفاجأة.. الأعمال المنزلية تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
احمد جلال
 

كشفت دراسة حديثة، أن النساء اللواتي يقضين وقتًا أطول في الوقوف والحركة هن أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب، أوالوفاة بسببها، وليسوا بحاجة إلى الجري في سباقات الماراثون أو التعرق على دراجتك الداخلية لتعزيز صحة قلبك.

ووجدت الدراسة، أن الأنشطة المنزلية اليومية بما في ذلك غسل الأطباق والبستنة والطهي مهمة أيضًا عندما يتعلق الأمر بمساعدة النساء الأكبر سنًا على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وكانت النساء اللواتي حصلن على 4 ساعات على الأقل من هذه الحركة اليومية في الحياة أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب بنسبة 43٪ ، وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية أقل بنسبة 30٪ ، وخطر الوفاة بأمراض القلب بنسبة 62٪ مقارنة بالنساء اللائي سجلن أقل من ساعتين. كل يوم.

اقرأ أيضا | علامات الاكتئاب عن المراهقين وأسبابه

وقال مؤلف مشارك في الدراسة: "إن جانب تغيير النموذج هو أننا لا نسمي كثيرًا من هذه الأنشطة تمرينًا شاقًا ، لكن قلبك لا يهتم بما نسميه ، فهو يعرف متى يتحرك جسمك ويستجيب". أندريا لاكروا. وهي أستاذة ورئيسة قسم علم الأوبئة في كلية الصحة العامة وعلوم طول العمر البشري بجامعة كاليفورنيا ، سان دييجو.


أضاف مؤلف الدراسة ستيف نوين ، وهو باحث ما بعد الدكتوراه في جامعة كاليفورنيا ، سان فرانسيسكو ، أن حركة الحياة اليومية ، مثل المشي وأشكال أخرى من التمارين الرياضية ، تعمل على تحسين ضغط الدم وسكر الدم والكوليسترول ، وتساعد في الحفاظ على وزن طبيعي ، وكل ذلك سيعزز صحة القلب.