لليوم الثاني.. «المالية» تواصل صرف مرتبات يناير للعاملين بالدولة لشهر فبراير

الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية

تواصل وزارة المالية، صرف مرتبات العاملين بالدولة لليوم الثاني على التوالي، من الذين يتقاضون رواتبهم عن طريق كروت البنوك والتحويلات المصرفية.

وينتظر العاملون بالدولة، الحصول على رواتبهم كل شهر لتلبية احتياجات أسرهم، واعتمد محمد معيط، وزير المالية، مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة، لشهر فبراير ٢٠٢٢ لحوالي 6 ملايين موظف وعامل في الدولة.

وبدأت أمس وزارة المالية صرف مرتبات شهر فبراير للعاملين في 33 وزارة وهيئة ، ثم بدء صرف مرتبات 33 وزارة وهيئة اليوم الخميس 24 فبراير، وجميع الوزارات والجهات الأخرى يومي الأحد والإثنين 27 و28 فبراير.

اقرأ أيضا| وزير المالية: طرح 10 شركات في البورصة خلال 2022

و‏أهاب بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلى، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة الإجراءات الاحترازية للحد من آثار الجائحة.

والجدير بالذكر أن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أكد أنه تم بنهاية شهر يناير الماضي، تم الانتهاء من تحويل كل البطاقات الحكومية الإلكترونية لصرف مستحقات العاملين بالدولة إلى بطاقات الدفع الوطنية المطورة المعروفة إعلاميًا بـ «كروت ميزة» المؤمنة ذات الشرائح الذكية اللاتلامسية؛ التي تتيح لهم خدمات السحب النقدى والإيداع والتحويل من ماكينات «ATM»، والشراء الإلكتروني عبر الإنترنت، ونقاط البيع الإلكترونية «POS»، وسداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي.