رياح محملة بالأتربة ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظات

رياح شديدة مصحوبة بالأتربة
رياح شديدة مصحوبة بالأتربة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أنّ طقس اليوم سيشهد ارتفاعا في درجات الحرارة وحالة عدم استقرار بالأحوال الجوية، ليسود طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى، معتدل بالسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، دافئ على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وقد تعرضت بعض من المحافظات، لموجة من الرياح الشديدة مصحوبة بالأتربة وانخفضت درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وقد انعكست حالة الطقس السيئ على جميع أنحاء المحافظة؛ حيث خلت الشوارع من المارة وأصيبت الحركة التجارية بالكساد لالتزام المواطنين بمنازلهم خشية سقوط أمطار غزيرة عليهم .

 رياح شديدة مصحوبة بالأتربة في الشرقية 

وقرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إعلان حالة الطوارئ القصوى في الوحدات المحلية والمستشفيات لمواجهه أي حالات طارئة، مؤكدا على ضرورة التأكد من سلامة أعمدة الإنارة وعدم وجود أسلاك مكشوفة لحماية المواطنين من مخاطرها .

وناشد المحافظ المواطنين بعدم الاحتماء بالتندات أو اللوحات المعدنية الكبيرة أو التواجد أسفل الأشجار للحفاظ على أرواحهم .

اقرأ أيضا| الأرصاد: البلاد تتعرض لتقلبات جوية حادة خلال الساعات المقبلة| فيديو

عدم استقرار حالة الطقس ورياح محملة بالأتربة وانعدام الرؤية بمدن البحيرة |فيديو 

شهدت مدن ومراكز محافظة البحيرة  اليوم الأربعاء حالة من عدم الاستقرار، حيث انعدمت الرؤية وارتفعت الرياح المحملة بالأتربة بالتزامن وارتفاع درجة الحرارة مما تسبب فى انخفاض حركة المواطنين في الشوارع والأسواق.

ومن جانبه، وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى وانعقاد غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بديوان عام المحافظة والغرف الفرعية مدار ٢٤ ساعة.

وأكد على انتظام الحركة المرورية بجميع الطرق الرئيسية والفرعية وداخل المدن بمراكز ومدن المحافظة.

الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة عدم استقرار الأحوال الجوية

قرر اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية بالمحافظة ، وذلك بالتزامن مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تشهدها بعض مراكز المحافظة، والتي يصاحبها عواصف ترابية على بعض المناطق . 

كما وجه المحافظ بتفعيل غرفة العمليات والأزمات للتعامل مع أي طوارئ وتلقي أي بلاغات من المواطنين والتعامل الفوري معها، وكلف الإدارة العامة للمرور بإيقاف حركة المرور على الطرق السريعة طبقاً لحالة الطقس، مناشدا المواطنين توخى الحذر، وتخفيف حركة الانتقال قدر المستطاع لحين استقرار الأحوال.