المنتجات المخبوزة تحسن أعراض حساسية الحليب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكل السلع المخبوزة التي تحتوي على الحليب قد تساعد الأطفال في التخلص من حساسية الحليب التي تختلف عن عدم تحمل اللاكتوز ( عدم القدرة على هضم اللاكتوز).

وإعطاء الحليب مع الكعك المخبوز أو المطبوخ للأطفال الذين يعانون من حساسية الحليب على مدار أشهر أو سنوات أظهر اختفاء أعراض الحساسية لديهم (تختلف الأعراض من حكة خفيفة إلى صدمة الحساسية التي قد تكون قاتلة) بشكل أسرع من الأطفال الذين امتنعوا عن منتجات الحليب وذلك بسبب تسخين الحليب يؤدي إلى تغيير شكل البروتينات الموجودة فيه مما يقلل من فرصة تفاعل الجهاز المناعي معها.

الدراسة شملت  88 طفلا من عمر 2 – 17 سنة يعاني من حساسية الحليب، تم إعطائهم سلع مخبوزة تحتوي على الحليب وتمت مقارنتهم بـ60 طفلا يعاني من الحساسية خضع للعلاج الروتيني وهو الابتعاد عن الحليب ومنتجاته بشكل صارم.

أقل من نصف المجموعة الأولى أصبحت لديهم القدرة على أخذ الحليب ومنتجاته بدون ظهور أعراض حساسية بالمقارنة مع المجموعة الثانية التي لم تتبع العلاج فأقل من ربع المجموعة استطاع أن يتخلص من الحساسية للحليب.


وقال الباحثون إن هذه النتائج محتمل أن تغير كيفية العلاج للأطفال الذين يعانون من حساسية الحليب التي تؤثر في 3% من الأطفال.

اقرأ أيضا| خبيرة تغذية توضح الحالات التي يمنع فيها تناول حليب «الأبقار»