وفاة ضحية الصعق بالبرق في الغربية

وفاة ضحية الصعق بالبرق بالغربية
وفاة ضحية الصعق بالبرق بالغربية

عصام عمارة

توفي منذ قليل بالعناية المركزة بمستشفى السنطة العام بمحافظة الغربية الشاب محمد الغندور الشهير بضحية البرق والذي تعرض للصعق بالكهرباء من جراء البرق والأمطار الرعدية التي ضربت محافظة الغربية منذ ٤ أيام أثناء تواجده في حقل زراعي بقرية.

وكان صعق بالبرق أثناء حديثه في تليفونه المحمول خلال اختبائه تحت أحد الأشجار للتخفي من البرق والأمطار الرعدية، وتم نقله بواسطة سيارة إسعاف إلى مسقط رأسه بعزبة الجيزة التابعة لقرية ميت حواي بمركز السنطة لدفنه بمقابر الأسرة.

وخيمت حالة من الحزن على أسرته وزوجته عقب علمهم بالخبر وكذلك أهالي قريته حيث كان يتمتع بحب الجميع وسمعة طيبة واختار القدر للموت بالبرق.

اقرأ أيضا| لجنة لمتابعة حالة مصاب البرق بمستشفي السنطة العام بالغربية

وكان الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، قد أكد لبوابة اخبار اليوم عند نقل الحالة للمستشفى أن تم متابعة الحالة الصحية للشاب َمحمد غندور ٢٩ عاما والذي أصيب بصعق بالكهرباء من جراء عاصفة جوية ضربت أنحاء المحافظة منذ ٤ايام نتج عنها إصابته بالصعق من جراء البرق والرعد الشديد الذي ضرب المنطقة التي كان يوجد بها اسفل احدي الاشجار مختبئا من الأمطار الرعدية الشديدة إلا أنه أثناء حديثه بجهازه المحمول أصيب بالصعق الكهربائي بسبب البرق والأمطار الرعدية وهي من الظواهر الطبيعية في فصل الشتاء.

وتم نقله على الفور إلى مستشفى السنطة العام وكانت حالته متأخرة وتوقف لعضلة القلب والمخ وتم عمل إنعاش للقلب وصدمات كهربائية لإنعاش القلب مرة أخرى وتم نقله إلى العناية المركزة بالمستشفى تحت الملاحظة .

وأشار وكيل صحة الغربية إلى أنه تم التنسيق مع جامعة طنطا بإشراف الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب والدكتور حسن التطاوي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بجامعة طنطا وتم ندب استشاري وأخصائي مخ وأعصاب لمناظرة الحالة بالعناية المركزة بمستشفى السنطة العام وتقديم كافة العلاجات لها.

وكان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا من مأمور مركز السنطة بوصول شاب يدعى محمد غندور٢٩ عام مقيم بعزبة الجمعية مصاب بصعق كهربائي  أثناء اختبائه تحت شجرة بسبب الأمطار الرعدية التي هبت على المحافظة بشدة فضربته صاعقة رعدية مما أدى لسقوطه مصاب على الأرض متأثرا بإصابته من جراء البرق الشديد وصعقه به وتم نقله إلى العناية المركزة بمستشفى السنطة العام في حالة غيبوبة تامة وفقدان للوعي.

هذا وكان رواد التواصل الاجتماعي بالغربية قد تداولوا صورة للشاب ضحية البرق وتعرضه للصعق الكهربائي من جراء الأمطار الرعدية والبرق وطالبوا بإنقاذه حتى يعود للحياة بعد تدهور حالته من جراء إصابته خاصة وأنه كان محبوبا بين أهالي قريته وأصدقاؤه.