كهرباء البحيرة: 200 ألف و742 محضر سرقة تيار خلال 6 أشهر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المهندس حمدي عكاشة رئيس شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء أنه تم ضبط وتحرير 200 الف و 742 محضر سرقة تيار ومخالفة شروط التعاقد بالنطاق الجغرافي للشركة بمحافظة البحيرة ومدينة السادات والقرى التابعة لها، ومركز الخطاطبة بمحافظة المنوفية ومرسى مطروح بعد الكيلو 66 طريق الإسكندرية وذلك خلال الفترة من 1/7/2021 إلى 31/1/2022.

وأضاف رئيس الشركة في تصريح خاص لـ "بوابة أخبار اليوم" أنه تم تحصيل قيمة تلك المحاضر والتي بلغت نحو . 157,30 مليون جنيه مقابل سرقة 34 مليون و42 ألف كيلو وات ساعة من الكهرباء.

وأشار عكاشة إلى أن الضبطية القضائية التابعة للشركة تمكنت من ضبط وتحرير 51 ألف و 445 محضر سرقة تيار ومخالفة شروط التعاقد بقيمة 53 مليون جنيه لافتا إلى أن شرطة الكهرباء قامت بتحرير 149 الف و 297 محضر بقيمة 103 مليون جنيه.

وفي نفس السياق، أوضح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك دراسات تجريها الشركة القابضة لكهرباء مصر خاصة بإنشاء إدارة مركزية للضبطية القضائية يتبعها تراقب أداء شركات توزيع الكهرباء في رصد المخالفين وسرقات الكهرباء.

وأضاف المصدر، أن إنشاء الإدارة الجديدة سيتبعه إنشاء إدارات في جميع شركات توزيع الكهرباء لمتابعة أداء عمل القائمين بالضبطية القضائية في مختلف أنحاء الجمهورية، وذلك في إطار تنفيذ خطة متكاملة للحد من خسائر شركات الكهرباء من سرقات التيار الكهربائي.

وأشار المصدر إلى أن حجم سرقات التيار الكهربائي زاد خلال السنوات الماضية كما زادت قيمته نتيجة لزيادة تكلفة عملية إنتاج الكهرباء مما استوجب العمل على محاربة تلك السرقات، مطالبا بضرورة الإسراع في خطة الوزارة بتحويل شبكات الكهرباء لشبكة ذكية بشكل كامل حتى يتم القضاء على تلك الظاهرة بشكل كامل.

اقرأ ايضا|ضبط 13 ألف قضية سرقة تيار كهربائي و1545 تهرب ضريبي وتموين