حبس قاتل صديقه بالإسماعيلية 15 يوما

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت نيابة مركز الإسماعيلية، حبس المتهم بقتل صديقه 15 يوماً على ذمة التحقيقات، بعدما تجرد شاب من مشاعر الإنسانية وأقدم على قتل جاره رغم صداقتهما الطويلة، وحاول إخفاء جثمانه.

واصطحب فريق من النيابة العامة المتهم إلى منطقة ارتكاب الواقعة لتمثيل الجريمة التي قام بارتكابها كاملة، بعد إرشاده عن السلاح المستخدم في الواقعة.

واعترف المتهم بقتل صديقه في مشادة نشبت بينهما على خلاف مالي، وتطور الأمر إلى مشاجرة داخل إحدى المزارع القريبة من منزله، مشيراً أن المجني عليه اقترض منه 350 جنيها خلال الفترة الماضية، ولم يردها له رغم مطالبته بها أكثر من مرة.

وقال: "إحنا صحاب من زمان، ولم يكن قصدي قتله، أصبته بسلاح أبيض واكتشفت وفاته بعد ساعات متأثرا بإصابته".

وتعود أحداث الواقعة، عندما تلقى اللواء منصور لاشين مدير أمن الإسماعيلية، إخطاراً من مركز شرطة الإسماعيلية يفيد العثور على جثمان الشاب محمود عبد الكريم، 25 سنة، مقيم بمنطقة الزغابة بقرية أبو عطوة.

وعلى الفور شكلت مديرية أمن الإسماعيلية فريق بحث بإشراف اللواء طلعت عبد الهادي مدير المباحث الجنائية، ضم النقباء مصطفى العدوي، وملهم البلتاجي، وسيد نصر الله لضبط المتهم.

ونجح فريق البحث في تحديد مكان المتهم في إحدى المناطق الزراعية القريبة من ارتكاب الواقعة، وعلى الفور انتقلت قوة من فريق البحث لمكان تواجد المتهم، وتمكنت من ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة، وأرشد عن السلاح المستتخدم في قتل المجني عليه.

وقال المتهم إنه سدد للمجني عليه عدة طعنات مختلفة في جسده بعد تطور مشادة كلامية بينهما إلى مشاجرة بسبب خلاف مالي بينهما، ومطالبته بسداد مبلغ اقترضه منه.

فيما قال شهود العيان من سكان منطقة الزغابة في قرية أبو عطوة، إن المتهم والمجني عليه جيران وكانت تربطهما علاقة صداقة طوال الفترة الماضية.

وأضاف شهود العيان أنهما شاهدا المتهم والمجني عليه مع بعضهما لأكثر من مرة خلال الأشهر الماضية إلى أن ارتكب المتهم واقعة القتل.

وأمر اللواء طلعت عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية، بتشكيل فريق بحث برئاسة المقدم مروان الطحاوي رئيس مباحث مركز الإسماعيلية لفك لغز الواقعة. 

ونجح ضباط المباحث في القبض على المتهم بعد فراره، وأرشد عن السلاح المستخدم في ارتكاب الواقعة.

اقرأ أيضا | انتشال جثة سيدة لقيت مصرعها غرقًا بمياه ترعة الإسماعيلية بالقليوبية