«حماة الوطن» يعقد ندوة لمناقشة مسودة قانون المجالس المحلية 

وضع برامج تأهيلية للراغبين في الترشح واستعدادات مكثفة للانتخابات المقبلة 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استقبل اللواء حامد هدهد، أمين تنظيم الأمانة حزب حماة الوطن بالجيزة ، وعصام نحمده، الأمين المساعد، وطارق الناظر، أمين المجالس المحلية بالمحافظة وفد الأمانة المركزية للمجالس النيابية والمحلية بالحزب، برئاسة اللواء أحمد عبد الرحيم، ضمن الخطة الموضوعة لزيارة مختلف محافظات الجمهورية بناءً على توجيهات الفريق جلال الهريدي، رئيس حزب حماة الوطن لعقد ندوة تعريفية بالمجالس المحلية وطرح مسودة القانون المحلي، والفرق بين الإدارة المحلية والمجالس المحلية. 

اقرأ أيضاً| حماة الوطن بالجيزة يدشن مبادرة لتنشيط السياحة بعنوان «أنا أصلي مصري»

وأدار الندوة اللواء أحمد عبد الرحيم، أمين الأمانة المركزية للمجالس النيابية والمحلية بحزب حماة الوطن، وشدد على ضرورة الاستعداد على أكمل وجه للتمثيل المشرف للحزب في المجالس المحلية القادمة.
وأشار إلى أن الأمانة المركزية تعمل الآن على الانتهاء من البرامج التأهيلية للراغبين في الترشح للمجالس المحلية تحت مظلة حزب حماة الوطن.
وأكد ضرورة العلم التام بحقوق وواجبات عضو المجلس المحلي، ضارباً بعض الأمثلة التطبيقية لطريقة العمل داخل تلك المجالس، لكي تحقق المرجو منها في دفع عجلة التنمية المستدامة في كافة الوحدات القاعدية، من أصغر قرية إلى أكبر مدينة داخل مصر، وذلك وفقًا لرؤية وتوجهات القيادة السياسية. 
وتم عرض فيلم وثائقي قصير عن تطور الحياة السياسية في مصر على مدار 200 عام من إعداد أمانة المجالس النيابية والمحلية المركزية، ورؤية وإخراج الدكتورد سامح فوزي، مسؤول الاتصال السياسي، بالأمانة ورئيس قطاع القناة. 
وأعقب ذلك كلمة أحمد أبو زيد، مساعد أمين الأمانة المركزية للمجالس النيابية والمحلية، والذي تحدث عن تعريفات الفئات التي ستمثل داخل قائمة المجلس المحلي القادم، والنظام الانتخابي، والإشارة إلى النسب التي يجب مراعاتها لكل فئة. 
كما تم مناقشة وعرض لأهم البنود الخلافية في مسودة قانون الإدارة المحلية والذكاء السياسي المطلوب لإدارة تلك المجالس بما يعود بالنفع على المواطن. 
وتحدث المهندس تامر الشابوري رئيس قطاع القاهرة الكبري، والمتحدث الرسمي للأمانة المركزية للمجالس النيابية والمحلية بالحزب عن ضرورة إنكار الذات والتكاتف بين جميع الأعضاء، والعمل كفريق عمل، لتمثيل الحزب بالصورة اللائقة متمنياً للجميع التوفيق والسداد. 
ونقل اللواء أحمد عبد الرحيم تحية قيادات حزب حماة الوطن للحضور، كما أكد علي ضرورة العمل الدؤوب والتقييم المستمر للعمل داخل الأمانة وضرورة الالتزام بالتوصيات التي تصدر في هذا الشأن. 
وضم الوفد الأمانة المركزية للمجالس النيابية والمحلية كلاً من أحمد عبد الغفار، وعمرو الدسوقي، وحسن جبة، وسمية سمير، وأعضاء هيئة مكتب أمانة حزب حماة الوطن.