حماة الوطن بالجيزة يدشن مبادرة لتنشيط السياحة بعنوان «أنا أصلي مصري»

مبادرة طموحة لتنشيط السياحة
مبادرة طموحة لتنشيط السياحة

دشن حزب حماة الوطن بالجيزة مبادرة طموحة لتنشيط السياحة ونشر الوعي السياحي والأثري تحت عنوان "أنا أصلي مصري"، وذلك في إطار اهتمام الدولة بالتنمية الشاملة ورؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء مصر جديدة متطورة .  

وقالت الدكتوره منال إسماعيل توفيق استاذ الآثار المصرية القديمة وعميد معهد القاهرة العالي للسياحة والفنادق، رئيس لجنة السياحة بحزب حماة الوطن بالجيزة، إنه تم إطلاق مبادرة لنشر الوعي السياحي والأثري و تنشيط السياحة تحت عنوان "انا  اصلي مصري" اليوم السبت، من خلال أولى زياراتها الي منطقة سقارة الأثرية.

وقام وفد من أعضاء الحزب يمثلون الأمانات النوعية والفرعية ، برئاسة المحاسب عصام نحمده امين مساعد حزب حماة الوطن بالجيزة، بجولة سياحية، لالقاء الضوء على منطقة من أهم مناطق الاكتشافات الأثرية الحديثة، وموقع رئيسي على الخريطة السياحية لمصر.

اقرأ أيضا| «نائب»: زيارة رئيس جيبوتي تؤكد أن مصر صون الأمن والاستقرار بأفريقيا


 

وأضافت أن خطة لجنة السياحة الطموحة تشمل عدة زيارات على مدى عام كامل، تشمل مختلف المناطق الأثرية داخل القاهرة وخارجها، بهدف تسليط الضوء على تلك الكنوز، التي تمثل مختلف العصور وتتنوع بين الفرعوني والإسلامي والقبطي وغيرها من الحضارات التي احتضنتها مصر على مر التاريخ . 

ومن جانبه قال المحاسب عصام نحمده إن مبادرة " انا اصلي مصري "، تأتي ضمن خطة نشاط لجنة السياحة بالجيزة والتي إعتمدها النائب الدكتور نافع عبدالهادى امين عام الحزب بمحافظة الجيزة .


واضاف نحمده إن الزيارة الاولى ضمن مبادرة "انا اصلي مصري"، شملت هرم سقارة المدرج الذي يعد أقدم مبني تذكاري في العالم، ويزخر بالكثير من العناصر الخلابة مثل حجارة القرميد الزرقاء والنقوش والحروف الهيروغليفية الموجودة على جدران الهرم.

وأوضح أن الزيارة شملت ايضا زنزانة "النبي يوسف"،أو "سجن زويرا" الذى سُجن فيه نبى الله يوسف بن يعقوب، حيث تنزل جبريل من السماء بالوحى على الصديق، وتقع بجوار هرم «زوسر» المدرج، و"حوض زليخة"، الذي يقع فى الجزء الجنوبى الغربى من قرية العزيزية التابعة لمركز البدرشين .

فيما أكدت الدكتوره داليا هلال الخبير السياحي بهيئة تنشيط السياحة وعضو لجنة السياحة بأمانة الجيزة، أن نشاط اللغة وما تطرحه من مبادرات، يأتي إيماناً بسياسة الدولة ودعمها للسياحة، موضحة أن ما تقدمه لجنة السياحة بأمانة حزب حماة الوطن بالجيزه، نتيجة اعتقاد راسخ في دور التوعية السياحيه الكبير في تنشيط السياحة باعتبارها احد اهم مصادر الدخل القومي . 

وأشارت إلى أن الزيارة الأولى ضمن مبادرة " انا اصلي مصري " التي شملت سجن سيدنا يوسف - متحف الوزير ايمنحتب - الهرم المدرج - مقبره الوزير ماريروكا بمنطقة سقاره، تهدف الي توعيه المواطن المصري بأهمية نا تضمه بلادنا من كنوز، بهدف نشر السياحه المحليه والداخلية، وهو هدف سامي يستحق أن نبذل قصاري جهدنا كخبراء في السياحة وأعضاء بلجنة السياحة بحزب حماة الوطن بالجيزة، من خلال العمل التطوعي بالحزب .