بدء فعاليات الملتقى الأول لتكامل جامعات وسط الدلتا

جامعة المنوفية
جامعة المنوفية

أطلق د.عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية إشارة بدء فعاليات الملتقى الأول لتكامل جامعات وسط الدلتا، الذي تنظمه الجامعة تحت رعايته وإشراف الدكتورة نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد الرحمن الباجوري مستشار رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون بين الإدارة العامة لشئون خدمة المجتمع بالجامعة والإدارة العامة لرعاية الشباب، ومشاركة جامعات الأزهر، والمنصورة، ومدينة السادات، والزقازيق، واعتذر عن الحضور جامعتى طنطا وبنها.

وأعرب مبارك عن سعادته بتنظيم هذا الملتقى في رحاب جامعة المنوفية والذى يهدف إلى تنمية المواهب المتميزة في الأنشطة المختلفة (ثقافي، رياضي، اجتماعي، فني) وإزكاء روح التنافس الشريف بين الطلاب بجانب التعاون والصداقة بين أعضاء هيئة التدريس العاملين بجامعات وسط الدلتا، والمساهمة فى اكتشاف كوادر شبابية تسعى لمستقبل أفضل وبناء الجمهورية الجديدة تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وقادر على مواجهة التحديات التى تواجهم، وأهمية دعم أواصر التعاون بين جامعات وسط الدلتا وبناء جسر مشترك بينها لدعم مواهب الطلاب في مختلف الأنشطة.

وأكد مبارك على حرصه على التواجد بين المشاركين فى الملتقى ودعمه للنشاط الرياضى الذى يدعو دائما إلى أهمية ممارسة قبل بدء ساعات العمل لأهمية الرياضة للصحة العامة، متمنيا النجاح لفعاليات الملتقى وتنظيم المزيد من الملتقيات بمشاركة رؤساء الجامعات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب في مظهر حضاري يعكس روح الولاء والانتماء للوطن وتضافر الجهود بين أبنائه.

ورحب الدكتور عبد الرحمن الباجوري بالوفود المتواجدة في الملتقي الأول لجامعات وسط الدلتا وتمنى لهم قضاء يوم مميز في ممارسة الأنشطة المتنوعة التى تشمل مسابقات دينية وسياسية وفنية وشعر وزجل، والنشاط الرياضي الذي يشهد إقامة منافسات في لعبة تنس الطاولة، كرة القدم، بجانب النشاط الاجتماعي من خلال مسابقات الشطرنج.

اقرأ ايضا|«إدارة الوافدين» ورشة عمل بكلية الإعلام جامعة المنوفية

وبدأ الملتقى بطابور عرض للجامعات المشاركة بحضور ممثلي الجامعات المشاركة وهم الأزهر والمنصورة والزقازيق والمنوفية والسادات، ثم السلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية.

كما حرص منسقي تكامل جامعات وسط الدلتا منهم الدكتورة سماح طارق وكيل تجارة المنصورة والمنسق العام للملتقى على توجيه الشكر لجامعة المنوفية على حفاوة استضافة الوفود المشاركة وتمنوا قضاء يوم رياضي ترفيهي ممتع لطلاب الجامعات المصرية، وألقت الدكتورة نرمين إحسان وكيل معهد الكبد ومنسق جامعة المنوفية كلمة ترحيبية بالوفود.

وشارك بالحضور الدكتور أسامه مدنى عميد الآداب، الدكتور صبحى شرف عميد التربية، الدكتور محمد شاهين مدير عام رعاية الشباب، السيد/ علاء فتحى مدير عام شئون خدمة المجتمع، وقام بتقديم الحفل الدكتور حسن خطاب وكيل كلية الآداب.

وتنطلق المسابقات على مدار اليوم وسيتم إعلان النتائج وتكريم المشاركين في ختام الملتقى.