ناصر كتكوت: حرص الرئيس السيسي على بناء الكنائس دليل على المواطنة

القس ناصر كتكوت مع محرر بوابة اخبار اليوم
القس ناصر كتكوت مع محرر بوابة اخبار اليوم

أكد القس ناصر كتكوت الرئيس العام للكنائس الرسولية في مصر انه في عهد الرئيس السيسي تم الموافقة علي تقنين اوضاع 29 كنيسة رسولية منذ فترة رئاسته . 

وقال رئيس الكنيسة الرسولية إن في عهد الرئيس السيسي شهدت البلاد حالة ازدهار وتنمية، لم تشهدها من قبل، وحرصه أيضا علي تحقيق المواطنه بين جميع ابنائها دون تفرفه، وهذا ما نلاحظه في العديد من اجتماعات الرئيس السيسي مع قيادات الدولة خلال مناقشته تطورات الاوضاع في بناء وتطوير المدن الجديدة وسواله وحرصه علي بناء كنيسة بجانب المسجد في كل مدينة يتم تعميرها . 

وأضاف كتكوت لبوابة اخبار اليوم قائلا " عندما علمنا بخبر تعين المستشار بولس فهمي رئيسا للمحكمة الدستورية العليا الجديدة شعرنا بسعادة شديدة لان هذا لم يحدث الا في عهد الرئيس السيسي دليل علي تطبيق المواطنه بين جميع المصريين ".

وتابع " انه قبل تولي الرئيس السيسي رئاسة الجمهورية كان تصدر تصريح بناء الكنائس او حني ترميم جزء من الكنيسة بصعوبة شديدة الا ان في عهد الرئيس السيسي اظهر حرصه علي الاهتمام ببناء دور للعبادة لجميع المصريين وهذا ما حدث تم تقنين أوضاع 29 كنيسة رسولية بجانب الكنائس الأخري التابعة الطوائف المسيحية".

وكان قد فاز القس ناصر كتكوت، بمنصب الرئيس العام للكنائس الرسولية، بعدما حصل على اجمالي أصوات ٢٦١ صوت. 

وبدأت الإنتخابات بالتصويت أمس الثلاثاء على اختيار الرئيس العام للكنائس الرسولية وهي احد مذاهب الكنيسة الانجيلية بمصر برئاسة القس الدكتور اندريا زكي، والمرشح القس ناصر كتكوت وهو ليس له منافس ولكن يشترط أيضا التصويت بلا أرغب أو أرغب بحيث لابد من الحصول على 50 في المائة بالإضافة إلى ناخب أخر وإلا يفتتح باب الترشح من جديد على هذا المنصب وهذا ينطبق على كل مرشح دون منافس له. 

وحضر المجلس العام ما لايقل عن 200 قس رسولى تابع للمجلس العام، بالإضافة إلى القس جيف ستاركى العميد الإكاديمى لكليات اللاهوت الإنجيلية للكنائس الرسولية فى الشرق الاوسط والقس آدم.

 

اقرا ايضا : رئيس الكنيسة الرسولية: لدينا 190 كنيسة وأكثر من 220 قسيس